الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:12 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الصوامع” تستورد 575 ألف طن من القمح

“الصوامع” تستورد 575 ألف طن من القمح
المشاهدات : 3988
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=7519
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

وليد الخريجي

ابعاد الخفجى-اقتصاد:أنهت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إجراءات ترسية الدفعة الأولى من القمح المستورد لهذا العام بكمية 575 ألف طن تشمل 465 ألف طن قمح صلب ( 12.5% بروتين كحد أدنى) و110 آلاف طن قمح طري.
وذكرت المؤسسة في بيان أمس أن وصول الدفعة الأولى لهذا العام سيكون خلال الفترة من شهر يونيو حتى شهر أغسطس 2013 بواقع 10 بواخر منها 5 بواخر بكمية 295 ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي، و5 بواخر بكمية 280 ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي أن المؤسسة تعاقدت خلال هذه المناقصة على استيراد القمح الطري لأول مرة الذي يدخل الدقيق المنتج منه في صناعة الكيك والبسكويت وبعض أنواع الحلويات والمعجنات.
وأضاف أن ذلك يأتي في ظل الطلبات الكبيرة التي ترد للمؤسسة بخصوص هذه النوعية.
ولفت إلى أنه تم التعاقد على كمية 465 ألف طن من القمح الصلب بحد أدنى 12.5% بروتين لدعم مخزونات المؤسسة من القمح والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي الذي يكفي لمدة ستة أشهر.
وأشار إلى أن المؤسسة تمكنت من الحصول على نوعية ذات جودة عالية ومن أفضل المناشئ وبأسعار منافسة، كما أشار إلى أن موسم استلام القمح المحلي سيبدأ الشهر القادم وتتوقع المؤسسة إستلام كمية في حدود 700 ألف طن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.