الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
الظهر
10:56 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

وعود جديدة تمدد معاناة المواطنين بالخفجي مع المياه عامين أخرين

وعود جديدة تمدد معاناة المواطنين بالخفجي مع المياه عامين أخرين
المشاهدات : 3745
تعليقات 6
https://www.alkhafji.news/?p=7810
عامر المالكي
صحيفة أبعاد الأخبارية
عامر المالكي

165914515733

أبعاد الخفجي – عامر المالكي:

تأجل موعد تشغيل محطة تحلية الخفجي الجديدة بتقنية النانو إلى العام 2015م و التي كان من القرر بدء إنتاجها في الربع الأول من العام الحالي 2013م وفقاً لتصريحات معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل أن محطة تحلية مياه الخفجي في الساحل الشرقي في المنطقة الشرقية، التي ستعمل بالطاقة الشمسية، وتنتج كميات كبيرة من المياه، ستدخل العمل خلال الربع الأول من العام 2013.

ووفقاً لحديث معالي رئيس معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور إبراهيم بن محمد السويل لأعضاء لجنة أهالي محافظة الخفجي أثناء زيارته في الرياض السبت الماضي لشرح معاناة اهالي الخفجي مع نقص المياه وتأخر العمل في مشروع التحلية الجديدقال أن المحطة سيبداء العمل بها خلال الشهرين القادمة

وقال عضو اللجنة مدغش الشمري أن لجنة الاهالي المكونة من (متعب الزويمل و أحمد القناص و بداح السبيعي ومدغش الشمري) قامت بالزيارة بعد تكليفها من قبل محافظ الخفجي السابق خالد بن عبدالعزيز الصفيان وعلمت أن المشروع تم تسليمه لشركة اسبانية وسوف تبداء العمل بالمشروع خلال الشهرين القادمة كما سيستمر العمل على انشاء المشروع مدة سنتين حيث ستقوم المدينة بتشغيل المحطة لمدة عام بشكل تجريبي ثم يتم يتسلمها الى المؤسسة العامة لتحلية المياه بالخفجي.

فيما صرح مسئولي مدينة الملك عبدالعزيز في تصريحات سابق أن المدينة تعمل حالياً على إنشاء محطة لتحلية المياه بالطاقة الشمسية في مدينة الخفجي بالمنطقة الشرقية، وسيبدأ إنتاجها بتطبيق تقنيات وطنية، وبأيد سعودية مؤهلة علمياً في عام 2013م.

التعليقات (٦) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٦
    سعودي راقي جداً

    ومازال مسلسل الكذب مستمراً ومالنا الا نشرب من البحر

  2. ٥
    قاهر الدمعة

    ماذبحنا غير هالصيانه اللي لها عشر سنوات ماخلصت … حسبنا الله ونعم الوكيل على كل فاسد لايخاف الله

  3. ٤
    ال سمكه

    الطاقة القمرية سعرها أرخص وبأيدي رخيصة أيضاً ،،،

    السؤال / محافظة الخفجي يوجد بها محطة لتحلية المياة ويوجد بها مكتب لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ويوجد بها مصلحة للمياه …. منذ متى كانت موجوده كي نعرف أن المياه تصل لمنازلنا التي أصبحت شبيهه للخيام البرية ؟؟؟

  4. ٣
    " كريم ؛ على مائدة لئام

    محطة الخير ترسل المياه المحلاة إلى الرياض والقصيم وحفر الباطن ليه؟؟؟؟؟؟؟
    لان الذئب ما يأكل إلا القاصية من الغنم ولان الخفي ليس لها مكان في التنظيم الهيكلي للمملكة (( الجغرافي المكانيه ))واسئلوا البلدية السبب ماهو ؟؟؟؟؟؟ ما ادري !!!!

  5. ٢
    وينك

    وينك يامحافظ الخفجي الجديد وفرو وايتات 24ساعه ولا مشو المياه إلى مجاريها

  6. ١
    مواطن

    سيفشل المشروع كبيقة أبحاث مدينة الملك عبدالعزيز