الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

خطة عربية “موحدة” لمكافحة الإرهاب ومراقبة اتصالات “القاعدة”

خطة عربية “موحدة” لمكافحة الإرهاب ومراقبة اتصالات “القاعدة”
المشاهدات : 2109
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=9868
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الداخلية العرب في الرياض أمس (واس)

ابعاد الخفجى-سياسة:ينتظر أن يصادق مجلس وزراء الداخلية العرب، على خطة عربية مكونة من 34 بنداً تهدف إلى مكافحة الإرهاب ومراقبة اتصالات القاعدة، وصولاً إلى تجديد القائمة السوداء لمدبِّري ومنفِّذي الأعمال التخريبية. وتنص الخطة على الإيعاز للجهات المختصة العربية بمتابعة المواقع الإلكترونية التي تنشر الأفكار المتطرفة، والتي تعمل على تجنيد إرهابيين جدد. ومن المقرر طبقاً للخطة المعروضة على طاولة وزراء الداخلية رصد الاتصالات بين التنظيمات الإرهابية ومعرفة أماكن وجود التنظيمات والمعلومات اللازمة عنها، كما تدعو الدول الأعضاء إلى تكثيف الجهود لمنع استغلال شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل الجماعات الإرهابية أو المتطرفة، والإسراع في وضع ضوابط وشروط لاستعمال تلك الشبكات. وأناطت البرامج التنفيذية بالمكتب العربي للإعلام الأمني بمتابعة المواقع الإلكترونية التي تحتوي على إرشادات حول صنع المتفجرات والأسلحة وموافاة الدول بأسماء هذه المواقع لمراقبتها ورصد والعمل على إغلاقها. كما شملت البرامج تفعيل التعاون بين الدول الأعضاء في مجال إجراءات البحث الجنائي والتحري والقبض على الأشخاص الهاربين من مرتكبي الجرائم الإرهابية عبر استمرار المكتب العربي للشرطة الجنائية بتلقي تعميم البحث عن الأشخاص الهاربين من متهمين أو محكوم عليهم في جرائم إرهابية. ومن البرامج أيضاً، إثراء قاعدة البيانات والمعلومات بالمكتب العربي للشرطة الجنائية حول ظاهرة الإرهاب، والعمل على استمرار الأعضاء في موافاة المكتب بأسماء مدبِّري ومنفِّذي الأعمال الإرهابية لإدراجهم في القائمة السوداء وتنقيحها بصفة دورية وتعميمها على الدول العربية، والإسهام في وضع مدونة قواعد سلوك دولية لمكافحة هذه الظاهرة.
وأهاب وزراء الداخلية بحث الجهات المعنية في الدول الأعضاء على وضع سياسات وبرامج تساهم في الحد من التفاوت الاجتماعي والاقتصادي بين المناطق المختلفة في البلاد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.