الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا.
الظهر
10:50 ص

احدث الاخبار

سويسرا تعلن اعتزامها تخفيف قيود كورونا نهاية الشهر الجارى

اليونان تلغى معظم قيود الإغلاق المفروضة بسبب كورونا بداية من 14 مايو

جو بايدن يحتفى بمنح 250 مليون جرعة لقاح للأمريكيين منذ وصوله للبيت الأبيض

اليابان تحظر دخول الأجانب القادمين من الهند ونيبال وباكستان

أمير المنطقة الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيس العام لشؤون الحرمين يرفع الشكر للقيادة بمناسبة نجاح خطة موسم شهر رمضان

وزير النقل يتفقد مطاري الرياض وجدة ‎استعداداً لعودة الرحلات الدولية

الهزاع يهنيء القيادة الرشيدة والأهالي بمناسبة عيد الفطر المبارك

بلدية الخفجي تقوم بتنفيذ حملات رقابية على محلات صوالين الحلاقة والمطابخ والمطاعم للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية

“الزكاة والضريبة والجمارك” تؤكد ضرورة التزام المسافرين دوليًا بإجراءات “الإقرار” عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف ريال

وكالة شؤون المسجد الحرام توزع الهدايا على قاصدي بيت الله الحرام ومنسوبي الجهات المشاركة

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس المجلس العسكري الانتقالي بتشاد

تهيئة المتنزهات والأماكن العامة والدوائر الحكومية مطلب ذوي الاحتياجات الخاصة الأول بالخفجي

تهيئة المتنزهات والأماكن العامة والدوائر الحكومية مطلب ذوي الاحتياجات الخاصة الأول بالخفجي
المشاهدات : 3343
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=13048
عامر المالكي
صحيفة أبعاد الإخبارية
عامر المالكي
f

معبر مشاة منشأ حديثاً ومهيأ لعربات المعاقين

أبعاد الخفجي – عامر المالكي:
وجهه ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الخفجي مطالبهم أملين بوصول صوتهم للمسئولين وذلك لمراعاة خصوصيتهم ومساعدتهم على العيش كباقي الأشخاص الأصحاء ووضع احتياجاتهم بعين الاعتبار .
حيث يقول المواطن عيد محسن العتيبي وهم معاق حركي ويعاني من ضعف في الأعصاب أن المشاكل تواجهني وكافة ذوي الاحتياجات الخاصة بالخفجي لعدم الاهتمام بنا لأننا لا نستطيع الذهاب لأي مكان بمفردنا بسبب عدم تهيئة الاماكن التي نذهب إليها للمعاقين سواء في الأسواق والمتنزهات او المساجد و نعاني من بعض المواطنين الذي يأخذون المواقف المخصصة لنا في المستشفيات مثلاً وهم اصحاء لا يحتاجون إلى الوقوف بها , في نفس الوقت لا يوجد رادع او مخالفة لهم او حتى حزم من قبل الجهات التي توفر مواقف للمعاقين ان وجدت .
ويضيف العتيبي أنني عشت فترة لظروف عمل والدي في دولة الامارات وارتحت بشكل كبير بسبب تهيئة الاماكن ومراعاة خصوصيتنا في كل مكان ولم أحتاج الى أي شخص لمساعدتي . فكل ما اتمناه ان توضع لنا اماكن عبور خاصة بنا و وضع دورات مياه خاصة في الاماكن العامة والمساجد كذلك تهيئة الاسواق والمحلات التجارية من ارصفة وغيرها كن نستطيع التنقل فيها بسهولة ووضع لوحات ارشادية خاصة بالمواقف الخاصة بالمعاقين.
وذكر المواطن صباح محمد الشمري وهو معاق حركي أيضا اننا نحتاج تهيئة جميع الاماكن لنا لأننا لا نستطيع خدمة أنفسنا في أقل الاشياء بسبب عدم الاهتمام بنا فكل ما نرجوه ان تلزم البلدية المحلات التجارية بتهيئة مداخل للمعاقين وكذلك البنوك لا نستطيع الوصول أليها ونضطر إلى الاستعانة بالأشخاص الاخرين . وأضاف الشمري ان من اهم الاماكن التي يجب ان تتهيأ لنا هي الدوائر الحكومية من مواقف ومداخل ومصاعد نستطيع من خلالها الذهاب وإنهاء معاملاتنا بأنفسنا.
واجمع المعاقين على رغبتهم الجادة في تبني المجلس المحلي لمحافظة الخفجي هذه بادرة تفعيل حقوقهم و مطالبهم لدى جميع الجهات بمحافظة الخفجي.
ومن جهته ذكر المتحدث الرسمي للمجلس البلدي بالخفجي أنه فيما يتعلق بالبلدية فسوف يطرح المجلس اقتراح لرئيس البلدية بمراعاة حاجة المعاقين في المشاريع الخدمية والترفيهية التي تنفذها البلدية وكذلك إلزام المنشات التي تحت الإنشاء بمراعاة حاجة المعاقين وتهيئة المنشأة لهم .

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    ابو مشاري

    خططوها علشان تبين لانها مهي واضحه أو اشارات ضوئية على الإزفلت