تأهيل 40 جامعيا للعمل في قطاع المقاولات

الزيارات: 304
التعليقات: 0

جانب من توقيع الاتفاق  (الوطن)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:

أبرمت أكاديمية البرامج التدريبية مع شركة النبأ العالمية بالجبيل الصناعية عقد تدريب وتأهيل 40 شابا جامعيا لسوق العمل في مجال المقاولات بالشركة.
وبين المدير العام لأكاديمية البرامج التدريبية خالد الرماح أن برنامج “ماهر” المعتمد في كرسي أبحاث وتطبيقات الصحة النفسية في جامعة الملك سعود وتنفيذ أكاديمية البرامج التدريبية يستهدف الشباب السعودي من خريجي المرحلة الثانوية، إضافة إلى طلاب الجامعات، وهو برنامج تدريبي للذكور والإناث يؤهلهم لسوق العمل قبل التخرج ليكونوا رفدا مهما لسوق العمل.
وأشار إلى أن أكاديمية البرامج التدريبية تعمل تحت مظلة الكراسي العلمية والمراكز البحثية والجمعيات العلمية في الجامعات السعودية.
من جانبه أوضح مدير برنامج ماهر بالمنطقة الشرقية طالع الأسمري أن الاتفاق يأتي امتداداً لعشرات الاتفاقات التي أبرمت مع الأكاديمية خلال الأشهر الماضية لتنفيذ برنامج ماهر لالآف الشابات والشباب السعودي، في مختلف مناطق المملكة، وبدعم منقطع النظير من الشركات والمؤسسات الخاصة في مناطق المملكة عموماً والمنطقة الشرقية خصوصاً.
وأوضح أن من أهم أهداف البرنامج هو القضاء على البطالة وإيجاد فرص وظيفية قبل تخرج الطالب الجامعي؛ من خلال برنامج ومبادرات وطنية مبتكرة تسعى لتأهيل الشباب السعودي للدخول في معترك سوق العمل وهو على مقاعد الجامعات قبيل تخرجه منها.
وذكر أن هذا الأمر يعد من أهم العوامل في تنظيم سوق العمل وتسكين مخرجاته في فرص وظيفية مناسبة للتخصص، دون إضاعة الجهد والوقت للطالب الجامعي أو خريجي المرحلة الثانوية، وبما يحقق رفد سوق العمل بالكفاءات والطاقات المتميزة والمؤهلة.
وبين أنه قد تم اختيار البرامج التدريبية بناءً على احتياج سوق العمل وقطاع الأعمال في الشركات والمؤسسات سواءً كانت تخصصاتها فنية ومهنية أو إدارية، كما تم اختيار الجهات التدريبية التي حققت نجاحاً مميزاً في التدريب بما سيساعد بإذن الله مخرجات تلك البرامج في الحصول على فرص وظيفية واعدة في القطاع الخاص.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.