الجمعة, 19 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أروح لمين؟!

أروح لمين؟!
سعود العتيبي
المشاهدات : 4855
تعليقات 7
https://www.alkhafji.news/?p=202812
سعود العتيبي

سعود العتيبي

على وزن اغنية أم كلثوم أروح لمين ، نحن كمواطنين نروح لمين.
في الامارات حددت كتابة العدل عندهم الوقت اللازم لإنجاز معاملة تحويل العقار من المالك الى المشتري بربع ساعة يحاسب من يتسبب في تأخير المعاملة عن ذلك الوقت، لذلك كمواطن سعودي لي حقوق وعلي حقوق وأتساءل للحصول على حقوقي أروح لمين؟
جميعنا يعلم ان قاضي واحد لا يكفي محافظة الخفجي التي يربو عدد سكانها على مئة وخمسون الف نسمة ،لذا اتساءل حينما اذهب لكتابة العدل الساعة الثامنة صباحا لتحويل ملكية أرض من البائع الى المشتري ويقال لي تعال بكرة لأن الأرقام وزعت جميعها فنحن ننجز 20 مبايعة فقط يوميا وكأن كتابة العدل أصبحت ملكية خاصة بنظام خاص أروح لمين؟
حينما يكون قاضي واحد لا يكفي في محافظة الخفجي ويكون لدي موعد لدى المحكمة للجلوس أمام القاضي مع خصمي لقضية ما وافاجأ بأن القاضي متغيب او مجاز دون اكتراث او اعتبار لموعدي ودون اعلامي بذلك فقد اكون جئت من مسافة بعيدة وعلى حساب مشاريع اخرى وعلي ان آخذ موعدا اخر بعد شهر أو شهرين أروح لمين؟
حينما يكون إنجاز معاملة في البلدية يستغرق ربع ساعة وتأخذ مني اسبوعا او اكثر لإنجازها لعدم توفر الموظف في مكتبه أروح لمين؟
حينما يفرض علي استصدار بطاقة مدنية لزوجتي أو ابنتي واراجع دائرة الأحوال بالخفجي فيقال لي اذهب الى الدمام 300 كيلو متر ومثلها رجعة لأنه لا يوجد لديهم قسم للنساء ، أروح لمين؟
حينما اكون صاحب عقار تجاري ولدي محلات تجارية ولا استطيع تأجيرها لأن كل من حاول استئجارها تطلب منه البلدية احضار رخصة الشخص الذي سبق استأجر المحل قبله لسبب اخلاله بالنظام ، فما ذنبي أنا وأروح لمين؟
حينما يتم حفر خندقا امام منزلي لوضع أعمدة كهرباء الشوارع وايصال التيار الكهربائي اليها وبعد انتهاء العملية يقوم المقاول بإغلاق ما حفر في الشوارع 18 وما فوق ليوهم المسئولين بأن المهمة انتهت ويترك الشوارع الداخلية لأن المسئول لا يراها لتعلق فيها عجلات سيارتي كل يوم وتشوه واجهة منزلي أروح لمين؟
حينما يموت الضمير وتذهب الأمانة ويقل الشعور بالمسئولية وتنعدم الوطنية ، لن نجد جميعا مكانا نذهب اليه لأن الأبواب جميعها ستكون مغلقة في وجوهنا، ولن تبقى الا الأبواب الخلفية التي يدخل منها فيروس الفساد الى المجتمع عندها قل علينا السلام.

فارس بلا جواد

التعليقات (٧) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٧
    ابو سعود

    نعم ابو طلال كل كلمه كتبتها هذا من واقعنا اليومي اللي نعيشه في محافظة الخفجي .
    وخاصه الحفريات من توصيل مياه او مجاري اعزكم الله عندنا في شارع القدس تم توصيل الماء الى احد المواطنين من حوالي 9 اشهر وحتى الان الشارع محفر .
    هذا يدل ان المقاول ماعليه رقابه مع التحيه الى مدير المصلحه

  2. ٦
    Naif jihad

    مقال من نوع السهل الممتنع ويعبر عن واقع يومي يعاني الكثير منه،،، تسلم اناملك استاذ سعود ،،، ومتفائلين خيرا ان شاء الله …

  3. ٥
    غرم الله

    حلوه اروح لمين

    خلاص كلها خمسين سنه وينتهي كل شئ
    يسير كلها الي يعني من بيتك تسوي عملياتك

  4. ٤
    ابو حمد

    صح لسانك بو طلال اصبت كبد الواقع ونتمني عرض المزيد لعلاج تلك السلبيات ليكون الصح هي القاعدة والخطأ هو الشاذ

  5. ٣
    د/ شقران

    كلام منطقي وواقعي يعيشه كل مواطني الخفجي كل يوم والسبب العوائق التي ذكرها الكاتب جزاه الله خير وهذا قليل من كثير نعايشه بهذه المحافظه الغاليه على قلوبنا من مملكتنا الحبيبه. والسؤال، نروح لمين كما ذكر كاتبنا؟

  6. ٢
    مشعل الشمري

    ليتك أبعدت عن عنونة المقال .. ففيه من الركاكة الأسلوبية التي لا تخفى!! أما المضمون فما قلته يلامس الواقع.. قد خاطبت المرور وأحيل الخطاب للسلامة المرورية(أرجو أن يكون لها نصيب من اسمها!!) بخصوص حفرة خطيرة قد جرفها السيل أكثر من شهرين !! ثم راجعتُ مدير المروربعد شهر فقال لي: لعلها ذهبت للبلدية..!! وبطبيعة الحال البلدية ستترجى المقاول المتهاون الذي أحدث في الشارع ما أحدثه عندما ركّب أعمدة الإنارة وما أحدثه لي من أضرار لرصيف منزلي شخصياً، وقد أعودني ولم يلتفت إليّ أكثر من ستة أشهر.. !! وأقول أسلاك أعمدة الإنارة مكشوفة في الحفرة ولو سقطت بها سيارة ماذا سيحدث؟!! اللهم إني قد بلغت؟
    ملحظ : الموقع خلف شقق اللغيصم بجوار مطعم البخاري(شمال).

  7. ١
    مشتاااااق

    المقال جيد والاسلوب جميل بس خانك العنوان والوصف
    ياأخي الكريم