أعلنت هيئة السوق المالية عن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به شركة الرياض المالية (مدير الصندوق) لزيادة رأسمال “صندوق الرياض ريت” من 500 مليون ريال إلى 1.633 مليار ريال للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وأوضحت “السوق المالية” عبر موقعها الرسمي أن طلب مدير الصندوق استوفى المتطلبات النظامية للإفصاح، طبقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

ويهدف الصندوق من زيادة رأس المال إلى الاستحواذ على عقارات عالية الجودة مدرة للدخل، وتطوير عقارات جديدة وتشغيلها بعد ذلك، وتوفير دخل جار وتحقيق توزيعات نقدية مستقرة وقابلة للنمو لمالكي الوحدات، عبر أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً وقابلة لتحقيق دخل دوري، وسوف تتكون محفظة الصندوق من 11 عقاراً في أربع مدن رئيسة في المملكة وفي قطاعات عقارية متنوعة.

ويعتزم الصندوق تمويل تكاليف الاستحواذ والتشغيل من خلال مبالغ الاشتراك في الصندوق، بحد أدنى للاشتراك 500 ريال سعودي، وبحد أعلى للاشتراك 30 مليون ريال، بتمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى العوائد من استثمارات الصندوق.

“وصندوق الرياض ريت” صندوق استثماري عقاري متداول مقفل متوافق مع الضوابط الشرعية، وقد جرى إنشاؤه في 9 يونيو 2015، وأدرج في السوق المالية السعودية بتاريخ 13 نوفمبر 2016، ويعد أسرع صندوق في نمو الأصول والاستحواذ على عقارات مميزة من حيث الموقع والبناء، كذلك يحقق أعلى نسبة نمو للعوائد السنوية بين الصناديق العقارية المتداولة.

يذكر أن “صندوق الرياض ريت” أول صندوق عقاري يرفع رأسماله، وأكبر الصناديق العقارية المتداولة في السوق المالية السعودية، حيث يبلغ حجمه 1.75 مليار ريال سعودي بعد رفع رأسمال الصندوق عن طريق الاشتراك الثانوي.