الانتقال السلس لقيادة المرأة

الزيارات: 897
تعليقات 9
الانتقال السلس لقيادة المرأة
فيصل الشرافي

يوم تاريخي عاشتة المملكة وعاشتها معها دول الجوار وعدد من دول العالم مع بدء السماح رسمياً بقيادة المراة ، ليلة أحد بعد إجازة عيد الفطر لم تمر كسابقاتها بتذمر من ليلة ثقيلة وكما اعتاد الناس على تبادل النكات في مثل هذه المناسبات بل كانت ليلة فرح خضراء تسر الناظرين وتنهي جدل طويل لملف وحق للمراة ظل يطرح في الداخل وينقسم حوله الناس ، ويطرح في الخارج بابشع صوره للنيل من هذه البلاد وتكسب وإقتيات من مرتزقة الاعلام الاصفر ومنظمات حقوقية مسيسة في غالبها .
لم تكن الفرحة في قيادة المراة فقط بل بالرقي والتعامل الغير مستغرب من أبناء هذا الوطن والمقيمين فيه ومن رجال الأمن والعاملين في المنافذ البرية ، سلاسة الانتقال مفردة سعودية بامتياز يتقنها السعوديون تدركها مسامعهم مع كل إنتقال للحكم بشكل سلس ومنظم وبسيط عكس مايتمناه ويصوره المرجفون .
وفي تاريخ10/10/1439 حققنا ايضاً سلاسة في الانتقال لتطبيق الأمر الملكي الكريم والذي تم ولله الحمد بكل سلاسة وفق التقارير الدقيقة للأمن العام في المملكة وهذا يعكس لنا ميزة هذا المجتمع الجاهز والواعي والمستعد للإنتقال بسلاسة ايضاً نحو السعودية الجديدة نحو التنمية نحو التطوير والعمل والإنتاجية وبناء الإنسان السعودي الذي يواكب رؤية وطنة .

بقلم : فيصل الشرافي

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    تكلم عن نفسك الظاهر ماشفت المصخره اللي صارت من دول الجوار عسى الله يرحم الحال لاحترام دين ولا بلاد الحرمين

  2. ٨
    زائر

    اشكر الكاتب بما تفضل به و لكن ارى و هذا رأي شخصي غير ملزم ان اختيار عنوان ( الانتقال السلس لقيادة المرأة ) لم يوفق فيه البته و التسميه غير صحيحه في العرف الصحفيالانتقال يكون لشئ موجود و نقل من شخص لأخر و اكثر ما يطلق عند تغيير الملك او الرئيس افي بلد ما و قيادة المرأة مرسوم سامي جديد و لايتناسب مع التسميه ابدا ابدا

  3. ٧
    ابو العز

    كفيت ووفيت يافيصل وبيض الله وجهك

  4. ٦
    زائر

    السؤال هنا هل القياده كان مطلب داخلي او خارجي

  5. ٥
    المواطن هو رجل الامن الاول

    ولي الامر حفظه الله سمح بالقيادة ولم يجبر أحد على ذلك وكلاً حسب عاداته وتقاليده ووضع قانون ضد التحرش لحماية النساء وخصوصاً قائدة المركبة . الان وبعد تطبيق القرار وبعد المشاهدة ، تذكرت مقولة لأحد الاعلاميين قبل شهرين ينصح الشباب ( ولكن المقصود الشابات فيما بين السطور ) بعدم لبس الشماغ أثناء القيادة وذلك عند ربط الحزام فأنه يعيق الحركة. المشكلة في بعض الاعلاميين في بداية التطبيق للقرار أرادوا أن يكحلوها حسب أهوائهم فأعموها فتم طلبهم للتحقيق على التجاوزات ولكن هربو الى خارج الوطن ؟!!! . وأخيراً اللهم أحفظ ولاة أمرنا وآدم علينا نعمة الامن والامان ورد كيده في نحره كل من تسول له نفسه النيل من الوطن والمواطن .

  6. ٤
    ز

    نعرف من طلب القياده لكن هل كان مطلب شعبي

  7. ٣
    السرعوفي

    موضوع ماله داعي. اتوقع لو نتكلم بشي ثاني احسن. مثلا لو نناقش موضوع كلية الخفجي او انشاء جامعه للاولاد بالخفجي اظن احسن واكثر فائده من الحديث بمواضيع منتهيه لغرض ابراز الذات.

  8. ٢
    زائر

    فيه مواضيع اهم من القياده خلك بحالك ياكاتب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>