أبو الظفرات

الزيارات: 2019
تعليق 11
أبو الظفرات
سعود العتيبي

مقولة شهيرة للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ رحمه الله ـ حيث يقول فيها “الحزم أبو العزم أبو الظفرات والترك أبو الفرك أبو الحسرات.
تجلت هذه الكلمات بكل وضوح في موقف المملكة العربية السعودية الحازم من دولة كندا ردا على تدخلها في شئون المملكة الداخلية ومحاولة فرض رأيها وهيمنتها على اتخاذ القرار السعودي فيما يخص الشئون الداخلية دفاعا عن عملائها من عملاء السفارات الخونة الذين خانوا دينهم ووطنهم واصطفوا الى جانب الأعداء للنيل من كرامة الأمة والدين والوطن.
لقد كان موقف المملكة موقفا مشرفا تمناه كل فرد في المجتمع السعودي فكفانا مهادنة لعالم يرى حلمنا جبنا ويتمادى في النيل منا كلما أتيحت له فرصة دون مراعاة لمشاعرنا او حقوقنا ودون مراعاة للأعراف الدولية في استهتار بنا كدول لها سيادتها على أراضيها.
نعم يا سيدي خادم الحرمين هكذا هي المواقف الند بالند فلسنا اقل منهم شأنا بل نحن أجل وأكبر قدرا فقد أعزنا الله بالإسلام وأمدنا بمقومات تجعلهم يحتاجون الينا ليستقيم اقتصادهم وعلينا استثمار ذلك لترويضهم لاحترامنا وأن يحسبوا لنا ألف حساب في جميع خطواتهم وتعاملاتهم معنا.
إن قرار طرد السفير الكندي ووقف جميع التعاملات التجارية رسالة واضحة لجميع الدول ورسالة واضحة أيضا للمستقوين من الداخل بالخارج مفادها على الخارج ان يحترم نفسه ويقف عند حدوده وعلى المستقوي بالخارج أن يعلم أن الخارج لن ينقذه من الحفرة التي اوقعه فيها بمعمولته للخارج، فهذه كندا الآن تلهث وراء الدول للتوسط بحثا عن مخرج مما يدل على أن القرار كان موجعا ومجديا للردع.
لقد كشف الغرب عن وجهه القبيح ونواياه السيئة اتجاه السعودية لعلمه أنها تمثل الإسلام السليم ورمزا يلتف حوله المسلمين دفاعا عن عقيدتهم، ولم يكن للغرب رادع عن مهاجمتنا الا مصاله التي تحتم عليه مهادنتنا الى حين، ومع ذلك فقد غاظهم ما تقوم به المملكة من إنجازات ومواقف مشرفة في الدفاع عن الإسلام والمسلمين ووقوفها بكل حزم في وجه مخططات الغرب للنيل منها ومن الأمة العربية والإسلامية فقد أفشلت خطط الغرب في شرق أوسط جديد عولوا عليه وبنوا عليه آمال كثيرة في نهاية المسلمين واقتسام دولهم وخيراتهم في أسلوب استعمار جديد تحت ذريعة الديموقراطية والحرية وحقوق الإنسان المزيفة.
والذي يحز في النفس أن تجد من ابناء جلدتك ومن بلدان المسلمين من يلهث ورائهم وينفذ اجنداتهم في المنطقة في تجرد مخزي من الدين والنخوة والعروبة ويفتخر بتخليه عن كل ما يمثله تراثه الإسلامي وعاداته وتقاليده منبهرا بحضارة الغرب التي أباحت نكاح الرجل للرجل ونزعت منه ولايته على اهله وبناته وجعلتهن في مهب الريح لكل فاسق، وكأن هذا ما يبحث عنه.
المملكة شهدت إصلاحات عظيمة في السنوات الثلاث الماضية، بمنح المرأة دورًا أكبر في المجتمع السعودي، كذلك قرار الملك بمنح النساء حق قيادة السيارة وهذان إصلاحان مهمّان للغاية، وأيضًا تشجيع الإسلام المعتدل والانفتاح الاقتصادي ومع ذلك لم يرى الغرب هذه الإصلاحات فليست ما يطمح اليه أو يهتم به فهو يطمح الى أكثر من ذلك يريد إنحلال المجتمع وطمس مقومات الدين وهذا لن يحدث بإذن الله.
عاشت بلادي قوية أبية عصية على الأعداء بعون من الله تعالى تحت ظل ولاة أمرنا الراشدين.

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    زائر

    مقال رائع تقبل تحياتي

  2. ١٠
    ماجد العتيبي

    مقال رائع تقبل اعجابي

  3. ٩
    بيض الله وجهك كفيت ووفيت

    التعليق

  4. ٨
    الدلبحي

    كلام جميل نابع من قلب غيور علي الدين والوطن

  5. ٧
    ابو محمد

    لافض فوك أبا طلال وهذا الزمن لابد من الحزم حتى الكل يعرف قيمته واعتقد ان ما فعلته السعودية يعتبر درس قاس سواء لكندا او غيرها

  6. ٦
    زائر

    كلام جميل وكلنا فداء للوطن ونتقبل الامر بالسمع والطاعه
    وشكرًا على مقالك اللطيف والجميل يابوطلال

  7. ٥
    زائر

    لافض فوك يا فارس بلا جواد

  8. ٤
    مشبب البشري

    استاذنا القدير
    سعود العتيبي

    اشكرك على هذا المقال الرائع والذي تطرقت فيه لنقاط عده عن الماضي والحاضر لقادة وطننا الحبيب اعزهم الله واشرة لما يحاك ضد بلاد الاسلام وعلى وجه التحديد مملكتنا الغاليه من قبل اعداء الدين ولنا فيما ذكرت شاهد
    اكرر شكري لك ومقال يستحق الاشاده بحق
    اخوك ابو محمد

  9. ٣
    زائر

    مقال جميل يوضح الصورة الكاملة

    ماجد سرهيد

  10. ٢
    أبو زايد

    بهذا الدعاء نتضرع للخالق عز وجل صباح مساءً في هذه الايام المباركه .
    “اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وارزق أهله من الثمرات، اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين. اللهم من أراد بنا شراً فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره.اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم احفظ لنا ملكنا وولي عهده وأدم علينا امننا وإيماننا واستقرارنا والصلاح ذات بيننا. ( اللهم آمين يا رب العالمين) .

  11. ١
    مسلم غيور

    اين كندا عن مايفعلة الصهاينة فى فلسطين والبراميل المتفجره فى سوريا وجرائم ايران الصفوية بحق العرب الاهواز وجرائم الحشد الشعبى الموالى لايران

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.