تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، صوب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، لمتابعة «كلاسيكو الأرض» الذي يجمع الأرجنتين والبرازيل في ختام البطولة الودية الرباعية «سوبر كلاسيكو» التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينتي الرياض وجدة خلال الفترة من 11- 16 اكتوبر الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية والعراق والبرازيل والأرجنتين، وتأتي المباراة في اطار استعدادات المنتخبين لكأس اميركا الجنوبية 2019 التي ستقام في البرازيل يونيو المقبل.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين في مدينة ملبورن الاسترالية شهر يونيو الماضي ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم في روسيا وانتهت بفوز الارجنتين بهدف دون رد.

وتعد هذه المباراة الأولى للمنتخب الأرجنتيني أمام البرازيل تحت قيادة ليونيل سكالوني الذي تولى تدريب منتخب «التانغو» مؤخراً خلفاً لخورخي سامباولي، الذي تمت إقالته من منصبه بسبب تراجع النتائج بنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويفتقد منتخب الأرجنتين في مباراة اليوم لجهود لاعب وسط برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، والحارس فرانكو أرماني والمهاجم كريستيان بافون بداعي الإصابة.

ومن المتوقع أن يلعب سكالوني بالقائمة نفسها التي لعبت اللقاء الماضي أمام العراق، والذي انتهى برباعية نظيفة لمصلحة الأرجنتين.

ولدى سكالوني عدد من الأسماء المميزة مثل حارس مانشستر يونايتد سبرخيو روميرو ومدافع مانشستر ستي نيكولاس أوتاميندي ولاعب وسط ريال بيتيس جيوفاني لوسيلسو، ومهاجم يوفنتوس باولو ديبالا ومهاجم انتر ميلان ماورو إيكاردي.

وفي المقابل يدخل منتخب البرازيل اللقاء وسط جاهزية كاملة، بعد الفوز في اللقاء السابق على المنتخب السعودي بهدفين نظيفين، وسيدخل مدرب البرازيل أدينور ليوناردو باتشي «تيتي» اللقاء بالقائمة الأساسية التي لعبت آخر لقاء أمام المنتخب السعودي، وذلك لخلق الانسجام بشكل أكبر بين اللاعبين في مختلف الخطوط، وسيفتقد الفريق لخدمات الظهير الأيسر لاعب ريال مدريد مارسيلو فييرا بسبب الإصابة، ومن أبرز الأسماء مهاجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور، بالإضافة إلى نجمي ليفربول الإنجليزي الحارس اليسون بيكير، والمهاجم روبرتو فيرمينو، ولاعبا وسط برشلونة فيليبي كوتينيو ومالكوم دي اوليفيرا.