والله عيب عليكم

الزيارات: 3565
تعليق 29
والله عيب عليكم
سعود العتيبي

لست ممن يفضلون السفر بالسيارة فهي متعبة ومضيعة للوقت بالنسبة للرحلات الطويلة، بالإضافة الى المخاطر التي تعد مقبولة بحكم ضرورة استخدام السيارة فهي وسيلة يصعب الاستغناء عنها في وقتنا الحاضر ومستقبلنا القريب.
لكن ماذا تفعل إذا كنت تسكن الخفجي ومضطر للسفر للدمام للوصول للمطار فلا خيار لديك الا السفر بالسيارة.
السطور أعلاه مجرد مقدمة يعرفها الجميع فأنا لم آتي بجديد، وقد لا تفيد فالمقال بكامله غير مفيد فنحن نكتب لمن يقرأ ولا يفقه أو لا يريد أن يفقه لشيء في نفسه.
بالأمس ذهبت الى النعيرية مع هذا الطريق خجلت من نفسي وكأني قد قصرت في حق نفسي واهل مدينتي مع انني لا يد لي بالموضوع مجرد تأنيب ضمير، فأين ضمائركم يا من تقع مسؤولية هذا الطريق على عاتقهم.
لماذا اللف والدوران سأقولها بكل صراحة ووضوح، والله عيب عليكم إن لم تخافوا ربكم فاخجلوا من أنفسكم وتجنبوا دعوات آباء وأمهات من ماتوا ومن سيموتون على هذا الطريق بسبب إهمالكم وموت ضمائركم، فليس من المعقول أن يبقى هذا طريق بهذا الشكل المزري لأكثر من خمس سنوات، والغريب لا نرى أحد يعمل به لقد أصبح منسيا كل هذه الفترة وكأن الجميع قد تبرأ منه.
لن القي باللوم على احد بحد ذاته فكلنا ملومين ومقصرين فالمسؤول غير متابع والمقاول غير منجز والمواطن لا يتكلم ولا يشتكي ويبقى الحال على ما هو عليه.
كانت آمالنا ان نحصل على مطار لمنطقتنا والمناطق المجاورة لها لكن تبين أننا كنا نحلم فمن لا يستطيع اصلاح طريقا لن يبني مطارا، مما جعلنا نتنازل عن الكثير فاليأس طب للقلوب العليلة.
أهيب بمحافظ محافظة الخفجي بصفته المدير الإداري للمحافظة أن يولي الموضوع جل اهتمامه فالحال لا يتماشى مع رؤية 2030 ومن المعيب أن يكون هذا حالنا في عهد سيدي خادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده الشاب الفذ محمد بن سلمان فنظرته وما يتطلع اليه يتجاوز ما نحن فيه من حال بالشيء الكثير فهو يحاول لمس السماء بينما يصر البعض ان نبقى في الحفر.

سعود العتيبي

التعليقات (٢٩) اضف تعليق

  1. ٢٩
    زائر

    ما اقول الا الله يلعن من كان السبب

  2. ٢٨
    ابو العز

    بيض الله وجهك مقالك ما وراه كلام جبت المفيد …لكن اتوقع المسؤول اللي يقرأه يبدأ من وقتها لاصلاح هذا الطريق..

  3. ٢٧
    خالد

    النفخ في قربه مشقوقه لا يفيد يجب ان يكون فيه مجموعه من المواطنين لديهم الوقت و المتابعه لدي الوزاره في الرياض وتقديم الشكوا لدي ولاه الامر ويكون الدعم المادي لهم من المواطن ‏لان ما يحدث في الشرقية و أمام أنظارهم ‏وكان الامر لا يعنيهم

  4. ٢٦
    زائر

    الفساد وراء كل اغلب المقاولين حسبي الله ونعم الوكيل

    • ٢٥
      زائر

      مافي فلوس شلون يشتغل المقاول

      العمال يبون رواتب
      الزفلت يبي فلوس

      • ٢٤
        زائر

        فعلا طريق الخفجي من تطلع من الخفجي الي 70 ك
        متجه الي الدمام خطر و سبق رفعنا الي وزير المواصلات و لكن لا حياة لم تنادي

  5. ٢٣
    زائر

    بيض الله وجهك على هذا المقال الصريح وقد يستغرب البعض هذه الصراحة لان الكثير تتعود على مقدمات من التطبيل ثم المديح ثم كلام على استحياء.
    بالفعل التقصير والاهمال الاداري اموجود للاسف واصبح بعض المسؤولين غير مسؤول ومجرد موظف ينتر الراتب اخر الشهر.
    بدون رقابة ومحاسبة سيبقى الوضع كما هو بل أسوأ.

  6. ٢٢
    زائر

    لا فض فوك لقد قلت ما يدور في أذهان سكان المحافظة

  7. ٢١
    ابو زايد

    وكالعادة دائما الكاتب الأخ الاستاذ / سعود العتيبي يتحفنا بمقالاته التي في رايي الشخصي تمس وتعبر عن مافي وجداننا وخاطرنا كمواطن او كمقيم .

  8. ٢٠
    غرم الله

    أهدر ياشريم قال مامن برطم

    لها سنين هذه الامنيه وتحتاج إلى سنين

  9. ١٩
    خلف الجراعبه

    صح لسانك والحقيقه اننا قضينا وقتاً طويلاًفي مدينة الخفجي مما جعلنا نعتبرها جزءاً من انفسنا ونود زيارتها من وقت لآخر وذلك لشعورنا بالشوق اليها ولكن استخدام السياره اصبح متعباً وخاصةً للمتقاعدين ولكن املنا ان تطوى هذه الصفحه المريره التي مر بها اهالي الخفجي ومحبيه

  10. ١٨
    زائر

    أحسنت و وضعت النقاط على الحروف و عَبرت عن مايجول في خواطرنا ولكن اليد قصيرة والعين بصيرة و حسبنا الله ونعم الوكيل

  11. ١٧
    الخفجي المنسيه

    محافظ الخفجي ننقل صوتنا ونضع الأمانة بين يديك والله لتسألن يوم القيامة عنها لانريد تجميل المحافظة ولا مهرجانات ولا غيرها نحتاج وقفتك بقوة لتوصل صوتنا لسمو أمير الشرقية سعود بن نايف ليوصلها للملك حفظه الله

  12. ١٦
    زائر

    الخفجي منسية من زمان لها حلين فقط :
    1/ مرض غامض يجيها مثل مرض الوادي المتصدع ليتم الالتفات لها ، أو ينقلون لأقرب مدينة يرون أنها أفضل منها.

  13. ١٥
    الوحش

    خيرا ماقلت وصحيح هذا الكلام والله يعينا ويصبرنا على الي صاير وان شاء الله تنحل الامور ويرتفع المقال للجهات المعنيه

  14. ١٤
    ابو نور

    السلام عليكم
    مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب لهالمشكله القديمه التي نعاني منها ليومنا هذه

    لا فض فوك يبو طلال وعساك ع القوه وتكون منبر منير ل سكان الخفجي

  15. ١٣
    عبدالله العتيبي

    شكرًا يابو طلال ، الحكومه السعوديه بذلت الغالي والنفيس لخدمة المواطن والوطن و رفع جودة الحياة السعوديه لكن تمتد يد من الإهمال والفساد الإداري لتخريب عمل الحكومه في تطوير الوطن .

  16. ١٢
    راصد مع سبق الإصرار

    بعد كل تأنيب الضمير …. لم تستطع ذكر وزارة النقل في هذا المقال المطول ؟

  17. ١١
    المواطن هو رجل الامن الاول

    تم أفتتاح هذا الطريق بتاريخ 5/4/2005 ، قبل ثلاثة عشرة عام وتهالك خلال ثمان سنوات !!! . وأيضاً بنفس هذا التاريخ تم وضع حجر الأساس لمنتزه الخفجي ؟!! . الدولة الله يعزها وفرت الميزانيات الضخمة للبنية التحتية وخاصة الطرق ولكن المشكلة في ضعف الرقابة أثناء التنفيذ . لذا أرجو من مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة الشرقية الحالي المهندس الشاب / أحمد الغامدي الإسراع بإصلاح هذا الطريق وفق المعايير المطلوبة لذلك. وكذلك المسؤلين بالخفجي المتابعة الحثيثة لهذا الموضوع المهم والخطير . وأخيراً كلمة لكل مسؤل ( انت لم تكن في هذا الموقع إلا لخدمة المواطن كما قال سيدي الملك وولي عهده الأمين ) .

  18. ١٠
    نايف بن علي

    الف شكر لك أ.سعد العتيبي على هالرسالة والتي نتمنى ان تجد من يقراء ويفهم ويتصرف، وحسبنا الله على كل من له سبب في تأخير انجاز هذا المشروع المسروق كما يسمونه المواطنين فهو مشروع يفشلنا مع دول الخليج ومع نفسنا ويتسبب في قتل الابرياء.لا سامح الله كل من له سبب في تأخر هذا العمل .

  19. ٩
    ابو نواف

    محافظ الخفجي ننقل صوتنا ونضع الأمانة بين يديك والله لتسألن يوم القيامة عنها لانريد تجميل المحافظة ولا مهرجانات ولا غيرها نحتاج وقفتك بقوة لتوصل صوتنا لسمو أمير الشرقية سعود بن نايف ليوصلها للملك حفظه الله

  20. ٧
    زائر إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اهدنا وسددنا

    التعليق

  21. ٦
    زائر

    اللهم اهدنا وسددنا

  22. ٤
    زائر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا احد ابناء الخفجى منذ 45 سنه وانا اسلك طريق الدمام ابو حدريه خط واحد الى ابو حدريه وقد حصد هذا الطريق الكثير من الارواح مع العلم ان الكثير من سالكى هذا الطريق من شركه الزيت اليابانيه سابقا ومن شركه عمليات الخفجى حاليا وحبذا لو ساهمت هاذى الشركات بحل المشكله بالتعاون مع الحكومه باقل التكاليف بتوفير رحله واحد عن طريق مطار الخفجى بطيارات صغير 60 راكب مثل مطار القيصومه ويعمل البوردنق والوزن مع احد مكاتب السفر الموجوده فى الخفجى ونقلهم مباشرا الى مطار الخفجى وهذا حل مؤقت للمشكله ولكم منى جزيل الشكر على سعه صدوركم

  23. ٣
    زائر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحاق الى التعليق السابق ممكن الاستفاده من حى رضى من عمل مكاتب للبوردنق والشحن والاستقبال ونقلهم بحافلات الشركه الى مطار الخفجى عن طريق بوابه الجسر ولكم منى جزيل الشكر على سعه صدوركم

  24. ٢
    زائر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم الموضوع بخصوص سوق الخضار واللحم والاسماك وبالخصوص سوق السمك حبذا لو يعمل سوق خاص لسمك مستوحى تصميمه من بيئه البحر مثلا على شكل صدفت لؤلؤ الارضيه توضع على طريقه بسطات لبيع السمك والعلويه على شكل سقف السوق اول شى منظر جمالى لمدينه الخفجى وثانى شى يكون مصدر رزق لصيادين وحبذا لو يكون موقعه على البحر مثلا مكان كزنو الخفجى سابقا جه الروضه وبيئيا افضل لان مخلفات الاسماك ترمى فى البحر من قريب وحبذا لو يكون هناك مرفؤ لصيادين ومطعم خاص للاكلات البحريه على شكل استثمار للبلديه ولكم منى جزيل الشكر على سعه صدوركم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.