رئاسة أمن الدولة و الوطن والمواطن

الزيارات: 472
1 تعليق
رئاسة أمن الدولة و الوطن والمواطن

المواطن في المملكة العربية السعودية محل اهتمام الدولة واجهزتها أينما كان ، حتى لو ممن يشكل خطر على الدولة وأمنها ، فيعتبر مغرر به من فئة هدفها زعزعة امن الوطن وتهديد استقراره.
يوم السبت ٢٠١٩/٣/٣٠ م محور مقالي هذا عندما شاهدت وغيري احد أعمال واجراءات رئاسة امن الدولة لا ستعادة طفلين سعودين من ساحة داعش بعد ان هلك والدهم الذي هرب بهما من الرياض ، فتذكرت ما تقوم به امن الدولة للمواطن السعودي حتى لو كان يشكل خطر ، فهناك معالجات لهذا الفكر حتى يعود إلى مواطن صالح بعد ان يتم مساعدة على التخلص من الأفكار الدخيلة التي أدت به إلى الانحراف عن منهج الدولة الوسطي وهنا اذكر بعض ما قامت به رئاسة امن الدولة ومنها :-
أولا – الاهتمام باهل واولاده المغرر بهم وتطبيق قاعدة ولا تزر وازرة وز أخرى ، فتشرف على تعاليم أولاد من انخراط في التنظيمات الإرهابية وحل مشاكلهم في ظل غياب عائلهم أو احد أقاربهم ، بل تعمل على تسخير كافة الإمكانات نحو اعادة المغرر بهم إلى ارض الوطن، وتصحيح أفكاره وإعادة إلى عنصر بناء .
ثانيا – إنشاء ودعم مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية لتصحيح افكار من تم تجنيده والتغرير به ، وتفنيد الشبهات التي تم إقناعهم بها من قبل جماعات مسيسة هدفها إلصاق التهم بالدين الإسلامي وبالمملكة رائدة العالم الإسلامي ،ثم البحث نحو اعادة إلى وظيفته السابقة وتامين الامن الوظيفي لهم.
ثالثا – رعاية السجناء والموقوفين في سجون تتوفر فيها كل متطلبات الحياة من مستشفيات وتعليم ومكتبات والبيوت العائلية لاستقبل ذويهم فيها عند زيارتهم وغيرها من الخدمات التي يتمتع بها السجين حتى تحولت سجون المباحث إلى مراكز لتعزيز الوعي و مراكز تربية وعلاج واحتواء تتعامل مع المتطرف على أنه مواطن من الممكن استصلاحه وعلاجه ليعود مرة أخرى عنصراً فاعلاً في بناء مجتمعه ووطنة باعتبار ان الوطن هو الحضن الدافئ لابناؤه .
رابعا- السماح للسجناء بالزواج متى ما تقدم وإبداء رغبته بل تعمل على تامين كل متطلبات الزواج ، و تقيم حفلات زواجهم على أرقى مستوى وهم داخل السجن ، حيث تقام لها الاحتفالات كاملة وكأنه بين أهله خارج السجن ويسمح لأقاربه بحضور الزواج ، وكان اخرها السماح للسجين المواطن / محمد القحطاني بالزراج في سجن الحائر وقامت رئاسة أمن الدولة في هذه المناسبة بما يلي :
١- تقديم مبلغاً مالياً للقحطاني .
٢- تقديم هدايا للعروسين.
٣- تجهيز حفل الزفاف بالرقصات الشعبية.
٤- دعوة أهل وأقارب /محمد القحطاني لحضور الحفل .
٥- تجهيز البيت العائلي للعروسين .
وجميع مراسم الزواج تمت داخل السجن، وسط أجواء من الفرح والاحتفال .
خامسا – يوم السبت ٢٠١٩/٣/٣٠ سجل التاريخ عبر كافة وسائل الإعلام العالمية عندما تم اعادة ابناء احد المغرر بهم الذي هلك مع تنظيم داعش ، نجاح الاستخبارات السعودية العامه ورئاسة امن الدولة في تكامل امني ابهر العالم نحو استرداد الطفلين (عبدالله واحمد)وتسليمها إلى والدتهم ” شروق المهيني ” و عائلتهم ، بعد ان خطفهما والدهما قبل خمس سنوات من أمهما وتركهما لدى تنظيم داعش الإرهابي قبل أن يقوم بعملية انتحارية ويهلك فيها .
وفي الختام … رئاسة امن الدولة تضرب باعمالها التي تقدمها لابناء الوطن في كل المجالات حتى ولو كانو من المغرر بهم مع الجماعات الضالة اروع المثل نحو اعادة تأهيلهم حتى يكونوا مواطنيين صالحين ، وقد شهد العالم اجمع بنجاح التجربة السعودية في هذا المجال ، بل بداءات معظم الدول استنسخت هذه التجربة .
شكرا لرجال رئاسة امن الدولة وهم يعملون ليلا نهار حراس مع بقية المؤسسات الأمنية على امننا حتى أصبح بلدنا مضرب المثل في الامن والاستقرار وأصبح مقصد كل الاستثمار العالمي ، وقبلها حماية قاصدي بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وزوار مسجد رسول (صلى الله عليه وسلم) .

شكرا لرجال رئاسة امن الدولة وهم يقفون بالمرصاد لكل التنظيمات الإرهابية مهما حاولت التفنن في التخفي لتنفيذ سمومها داخل وطننا الغالي ، بل أصبحت الضربات الاستباقية شعار امن الدولة بدل من ردات الفعل .

أعمال وانجازات رئاسة امن الدولة في الجانب الوقائى أو الجانب العلاجي أو الجانب الاستصلاحي ، أعمال مدروسة ومخطط لها تسهر عليها وتواجهها قيادة واعية همها وأطن امن ومواطن صالح منتج يساعد في بناؤه نقف جميعا لهذه القيادة احترام وتقدير والسلام .

د. فيصل معيض السميري (الطموح)

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    بيض الله وجهك دكتور فيصل كلام موضوعي وواقعي تدعمه الحقائق التي يشهد بها الجميع
    حفظ الله ولاة أمرنا وعلماءنا ورجال أمننا وحفظ البلاد والعباد من كل سوء ومكروه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.