سوق شعبي وبرامج ثقافيه وتدريب في نادي الحي بمدرسة الحسن البصري بالخفجي

الزيارات: 943
تعليقان 2
سوق شعبي وبرامج ثقافيه وتدريب في نادي الحي بمدرسة الحسن البصري بالخفجي

أبعاد الخفجي ـ يوسف العنزي، تصورير-شاير الشمري:
‏بحضور رجل الاعمال المهندس مشاري العتيبي والمدير التنفيذي لمستشفى الخفجي الاهلي والعقيد عايض القرني أقام نادي الحي بمدرسة الحسن البصري برنامج تاجر النادي والذي يوجه الطلاب الى أهمية العمل الحر واحترام مهنة العمل، ويهدف البرنامج الى تعليم الطلاب على أهمية الادخار والتخطيط ووضع الميزانيات وتسهيل إيصال فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري .
والبرنامج عبارة عن سوق شعبي مصغر ( كشك) يعرض فيه عددا من المشاريع، ويتم بعد نهاية البرنامج يتحدد فائز بالتاجر الصغير، حيث تم تكريم عددا من الطلاب المتميزين في تقديم مشاريعهم والذين أبدعوا في عرض منتجاتهم.
وضمن البرامج التدريبية التي يقيمها النادي والتي تهدف لتزويد الطلاب بعدد من المعارف من خلال تفعيل جانب التدريب فقد أقام النادي برنامجاً تدريباً حول السلامة أولا قدمه المدرب فيصل الشمري المدرب في ادارة الإطفاء بشركة ارمكوا السعودية ، وشارك في الدورة عدد من الطلاب والمشرفين تعرفوا من خلالها على كيفية السلامة في السيارة والمنزل حيث اشتملت الدورة على جانب النظري .
كما تضمن المسار التقني والتدريبي إقامة دورة تدريبية بعنوان التصوير الفوتوغرافي قدمها الاستاذ علي فهد الشمري المصور بعمليات الخفجي المشتركة، حيث استهدفت الدورة طلاب المرحلة المتوسطة.
هذا ونفذ النادي الثقافي مسابقة جرب حظك وهي مسابقة ثقافية تعتمد على المحصلة الثقافية لدى كل فريق الاسئلة فيها متنوعة شملت الاسئلة الثقافة العامة والرياضية و العلمية والتاريخية لكل فريق عدد من النقاط يزيد وينقص بناءً على الحظ الموجود خلف كل سؤال أما بالزيادة أو النقصان أو الحصول على عدد من أوراق الحظ، حيث إتسمت المسابقة بالندية والإثارة بين الأسر وتمكنت أسرة المرحلة المتوسطة من الفوز بالجائزة وهي عبارة عن مبلغ نقدي.
من جهة أخرى وضمن الزيارات التي يقوم بها المشرف المتابع للنادي ،إطلع مدير مكتب تعليم الخفجي الاستاذ منصور المضيبري خلال زيارته للنادي على سير البرامج والأنشطة مبديا اعجابه بأعداد المترددين من الطلاب للنادي.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    طالب من الحسن البصري

    رائع ❤
    ممتاز
    و ابعاد

  2. ١
    عبدالله محمد العنزي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.