رخصة . . معلم !!

الزيارات: 1233
تعليقات 10
رخصة . . معلم !!
حمود الخالدي

اكرام المعلم اكرام للمجتمع .. شهدت الفترة الماضية قرار وزارة التعليم وهو ربط العلاوة السنوية بالرخصة المهنية من أجل تطوير العملية التعليمية !! أمر مستغرب !!
فمشروع رخصة المعلم عملية تجارية يكشف الوجه الآخر في التعليم ، فهل الوزارة لا تعلم أن كل معلم لا يتم تعيينه إلا بعد أن يجتاز : الجامعة _اضافة لدبلوم تربوي مدته عام _ وتطبيق عملي _واختبار _ومقابلة في ادارة التعليم _ بالاضافه للخبرة المكتسبة اثناء التدريس . . إذاً عن اي رخصة نتحدث !!
فأين التطوير في ذلك .. معلم عنده رخصه اجتاز الأختبار وآخر لم يجتاز الأختبار فكليهما يقومان بالتدريس معاً !! فالتأهيل لابد يتضمن كفاءة في اختيار المناهج والقيادات والقرارات التربوية السليمة لكي ترسو العملية بشكل أدق ، والصحيح أن تكون الرخصة مرتبطة بالحوافز ( كأعمال ممتازه) لا بالعلاوة . .
فالعلاوة هي الدخل الوحيد لراتب المعلم ، كفله النظام لجميع موظفين الدولة أسوة بجميع القطاعات الأخرى ، ومع مستجدات الحياة ومتطلباتها وارتفاع الاسعار والسلع بما يلزمهم الأنفاق شرعاً خاصة لعوائلهم واحتياجاتهم اليومية فنوصي بالاستمرار وعدم الربط فالقرار أصبح يهدد الأستقرار والرضا الوظيفي لكل معلم ساطع بعلمه كسطوع الشمس في كبد السماء .

 بقلم : حمود الخالدي

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    زائر

    هذا ما كنه نخافه ربط الرخصة بالعلاوة

  2. ٩
    زائر

    الله يوفقك مبدددع

  3. ٨
    زائر

    الأستاذ حمود يتألق في كل مرة!
    لا فض فوك ولا توقف القلم!

  4. ٧
    زائر

    ماشاء الله عليك دائما في الصداره بمقالاتك انت راح توصل صوتنا شكرا للامام ان شاءالله نتمنى لك التوفيق

  5. ٦
    زائر

    احسنت مقال رائع يا أستاذ حمود

  6. ٤
    احسنت مقال رائع يا أستاذ حمود نشكرك

    التعليق

  7. ٣
    زائر

    صحيح لا يجب ربط العلاوة بالرخصه .. احسنت

  8. ٢
    زائر

    يعلها سودا ان اربطوها

  9. ١
    المواطن هو رجل الامن الاول

    حضارة الأمة وعامودها الفقري هو ( التعليم ) . لذا ولاة الامر حفظهم الله حرصوا كل الحرص على ان تكون موازنة التعليم من أضخم الموازنات في الحكومة ، وهنا أرجو من كل مسؤول بالتعليم الإنتباه لهذا وعدم التعجل والتسرع بأتخاذ اي قرار له من السلبيات مايفوق الإيجابيات مما ينعكس على أداء المعلم وبالتالي على أبنائنا الطلبة رجال المستقبل .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.