الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا.
العشاء
07:02 م

بعد إغلاق عدة أماكن .. هواة صيد الأسماك يطالبون بتحديد مكان للصيد في الخفجي

بعد إغلاق عدة أماكن .. هواة صيد الأسماك يطالبون بتحديد مكان للصيد في الخفجي
المشاهدات : 1722
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=502319
الخفجي - عافت الزويد
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عافت الزويد

أبدى عدد من هواة صيد الأسماك في الخفجي إستيائهم من عدم توفر أماكن للصيد في المحافظة بعد إغلاق أماكن الصيد السابقة أمام المركز الصحي في الشمالية وفي المنطقة الواقعة خلف فندق شاطيء الخفجي بالقرب من فرع خدمات المياه .
وطالب عدد من هواة صيد الأسماك بضرورة تعاون الجهات المعنية بالمحافظة لتوفير مكان مناسب لممارسة هذه الهواية وتوفير السبل المناسبة لها الأمر الذي سيكون مساهماً وبشكل كبير في إنتعاش الثروة السمكية بالمحافظة والحفاظ عليها كثروة وطنية كباقي محافظات المملكة الساحلية ، مشيرين إلى أن الموقع الذي بقي لهم الآن بعد إغلاق أكثر من موقع هو كورنيش الخفجي وهو غير مناسب لكونه يقع بين العوائل مما يتسبب في مضايقتهم .
وأضافوا في كثير من الحالات نضطر للخروج خارج المحافظة للصيد وأفضل موقع قد يكون ( العمودة ) والذي لايمكن الصيد فيه دون أخذ تصريح محدد من حرس الحدود هناك ، مستغربين عدم الإهتمام بمهنة وهواية صيد السمك في مدينة ساحلية تتميز بوجود أفضل الشواطيء في المنطقة الشرقية
يذكر أن هناك عدة معاملات تدور بين عدد من الجهات الرسمية لتحديد موقع محدد لصيد السمك في المحافظة والسماح بممارسة هذه الهواية بكل أريحية وسلاسة .
صحيفة «أبعاد الإخبارية» نقلت مطالبات الصيادين لبلدية الخفجي وسألت عن إمكانية تحديد مكان للصيد للمارسة هذه الهواية وهل هناك توجه لدى البلدية في العمل على ذلك ، وحتى إعداد هذه المادة لم يصل الرد .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.