الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا.
الظهر
10:54 ص

ساهر بالخفجي بلا إرشادات!

ساهر بالخفجي بلا إرشادات!
المشاهدات : 12033
تعليقات 3
https://www.alkhafji.news/?p=513980

جميعنا ندرك أهمية التوعية والتثقيف المروري للمجتمع في كل وقت وكل حين بشكل عام وفي هذه الأيام بشكل خاص وعاجل والمنتظر من إدارة المرور بالخفجي قبل تشغيل كاميرات الرصد الآلي (ساهر) الخاص برصد المخالفات أن يتم العمل أولاً على توضيح أنواع المخالفات والغرامات المترتبة عليها والسرعات المحددة.
لذا فإنه من الواجب إلزام صاحب المشروع بوضع اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية الضوئية بمسافات كافيه وواضحة حتى يكون السائق على بينة من الأمر ولا يكون عرضة للمفاجآت والغرر إن صحة التسمية في رصد وتسجيل المخالفات على أن تكون في أماكن واضحة وبمسافة كافية حتى يكون قائدي المركبات على علم تام بكيفية التعامل مع هذا الوضع الجديد.
لذا فإن المطلوب رفع مستوى الحس والحذر والوقاية بكل ما يتعلق بموضوع كيفية عمل الكاميرات المرورية وإيضاح كل ما يترتب عليها من غرامات ومخالفات كربط حزام الأمان والسرعة المقررة وكذلك إيضاح استخدام الجوال وضرورة ربط حزام الأمان للراكب الأمامي وتحديد السرعة في كل شارع ومسار وإمكانية توحيد السرعة في الشوارع الرئيسية ذات المسارات الثلاثة مثال شارع الأمير سلطان (المعارض) وشارع الستين ونهاية شارع الملك فيصل بمحاذاة برج المياه مع مراجعة واقعية تقنين وتحديد السرعة ٥٠كم في تلك الطرق آنفة الذكر.
ختاماً أعود للتأكيد بأن الإيضاح والبيان والتوعية أمر مهم للغاية حتى يرفع الحرج والغرر والجهل عن قائد المركبة وحتى يكون الجميع على علم ومعرفة وكي يتيقن الجميع بأن تلك الإجراءات المرورية تهدف إلى الالتزام بالأنظمة المرورية وبالتالي الحفاظ على الأرواح من خلال إشاعة السلامة المرورية للجميع وليس هدفه تخويف الناس وتكليفهم مالياً من خلال دفع المخالفات.
وعلى صعيد ذي علاقة نحن على ثقة تامة بإدارة المرور والبلدية من أجل إلزام المقاول المنفذ لمشروع ساهر بردم وسفلتة ما ينتج من حفريات بشكل آني وعاجل وعدم تركها مفتوحة لخطورتها على المركبات والمارة وتشويه المنظر العام وإن تعذر إنجازها في نفس الوقت فيجب على أقل تقدير تغطيتها بصفائح حديدية محكمة مخصصة لهذا الغرض.

بقلم/ فلاح الشيبان المسعودي

التعليقات (٣) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٣
    زائر/ حسين آلجدي

    كتابة التعليق

  2. ٢
    زائر/ حسين آلجدي

    أحسنت اخي بما بيّنت ولكن هـل تتوقع سرعة تجاوب !؟ حقيقه عندنا أمور كثيره بالخفجي تمشي بالبركه . الأصل هـو ماذكرت وعندنا مثال حي اذاك بالدوله المجاوره الكويت ، …
    كذلك كثرة المطبّات التي ارهـقت الجميع فحبّذا لو تم تقنينها بالأماكن الضروريه ،

  3. ١
    حاتم الشمري

    كلام جميل ومسؤلية ادارة مرور الخفجي على توعية اهالي الخفجي