الإثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا.
الظهر
11:00 ص

احدث الاخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته للمستفيدين ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجنّدين بمأرب

“البيئة”: اللائحة التنفيذية لنظام البيئة موجهة لمراكز البيئة وليست للأفراد وستقوم على ضوئها بإصدار وثائق المقابل المالي لكل ترخيص

وزير التعليم العالي المصري يكرم الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11066.93 نقطة

نائب وزير الخارجية يستقبل مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

رئيس أفغانستان يتهم طالبان بعدم أخذ محادثات السلام على محمل الجد

القوات الصومالية تشن غارة جوية على ميليشيا “الشباب” بولاية غلمدغ

الخارجية الفلسطينية: قمع الاحتلال الوحشي للمسيرات والاعتصامات يستدعي تدخلا من المجتمع الدولي

انتشار مكثف لقوات الجيش اللبنانى لوقف إطلاق النار العشوائى فى خلدة بلبنان

أبو الغيط يدعو وزير خارجية التشيك لمراجعة مواقف بلاده المنحازة لإسرائيل

تليجرام توسع ميزة مكالمات الفيديو لتشمل 1000 شخص

جوجل تعزز خصوصية وأمن بيانات أجهزة أندرويد

«الأخضر» الأولمبي يفتتح مشواره أمام ساحل العاج

«الأخضر» الأولمبي يفتتح مشواره أمام ساحل العاج
المشاهدات : 217
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=541295
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

يفتتح المنتخب السعودي تحت 23 عامًا مشواره في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020). في اليابان الساعة الـ11:30 صباح اليوم (الخميس) على إستاد يوكوهاما الدولي في مدينة طوكيو عندما يلتقي مع نظيره ساحل العاج ضمن مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جوارهما منتخبي البرازيل وألمانيا.

وتعتبر المشاركة الثالثة لـ»الأخضر» في الأولمبياد، وكانت المشاركة الأولى في أولمبياد 1984م في لوس أنجلوس وجاء المنتخب السعودي آنذاك في مجموعة قوية ضمت البرازيل وألمانيا والمغرب، وخسر أمام البرازيل 1-3، وأمام المغرب 0-1، وأمام ألمانيا 6-0.

وكانت المشاركة الثانية في مونديال 1996م في أتلانتا، جاء المنتخب السعودي بجوار منتخبات إسبانيا وفرنسا وأستراليا، وخسر «الأخضر» جميع اللقاءات أمام إسبانيا 1-0، وأستراليا 1-2، وفرنسا 1-2.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الوطني سعد الشهري لتحقيق بداية جيدة لكي تقربه للتأهل للأدوار المقبلة، ويعرف الشهري إمكانات منتخب ساحل العاج، إذ التقيا ودياً في أكتوبر الماضي بمدينة الدمام (صفر – صفر).

واستعد «الأخضر» للبطولة بست مراحل ما بين معسكرات داخلية وخارجية كان آخرها مطلع شهر يوليو الجاري في رومانيا، ولعب المنتخب 11 مواجهة ودية، وبدأ الأخضر مبارياته الودية بالتعادل مع ساحل العاج بدون أهداف، ومن ثم الفوز على جنوب إفريقيا 3-2، وتعادل بعد ذلك مع جنوب إفريقيا 1-1، وفي اللقاء الودي الرابع كسب ليبيريا 3-2.

وفي اللقاء الخامس تعادل في مباراة ثانية مع ليبيريا 1-1. وفي معسكر مدينة ماربيا الإسبانية لعب المنتخب السعودي مباراتين وديتين تعادل مع المكسيك 1-1 وخسر من الأرجنتين 0-2. وفي المعسكر الداخلي في مدينة الرياض لعب المنتخب السعودي مباراتين وديتين أمام أوغندا، وتعادل في اللقاء الأول بدون أهداف، وفي اللقاء الثاني فاز المنتخب السعودي 2-0.

وفي المرحلة السادسة والأخيرة التي أقيمت في رومانيا لعب المنتخب السعودي مباراتين أمام رومانيا وانتهت بالتعادل 1-1، و0-0.

واختار مدرب المنتخب السعودي الوطني سعد الشهري 22 لاعباً للمشاركة وهم: أمين بخاري ومحمد الربيعي وزيد البواردي وسعود عبدالحميد وحمد اليامي وخليفة الدوسري وعبدالإله العمري وعبدالباسط هندي وعبدالله الحسون وياسر الشهراني وسلمان الفرج وناصر العمران وعلي الحسن ومختار علي وعبدالرحمن غريب وسامي النجعي وأيمن الخليف وتركي العمار وخالد الغنام وأيمن يحيى وسالم الدوسري وعبدالله الحمدان.

ومن جانب آخر، ختم المنتخب الوطني تحت 23 عامًا أمس الأربعاء تدريباته تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري استعداداً لمواجهة ساحل العاج.

من جهة أخرى، عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ممثلًا باللجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية، اجتماعًا ترحيبيًا ببعثة المنتخب الوطني تحت 23 عامًا، في مقر إقامتهم بفندق يوكوهاما إنتركونتيننتال. وتم خلال الاجتماع شرح التعليمات المتعلقة بالبطولة، كما تم التطرق للتحديثات في قانون كرة القدم، وموضوعات النزاهة في المباريات.

أعقب ذلك اجتماع مصغّر مع الطاقمين الإداري والطبي للمنتخب الوطني نوقش خلاله عدد الموضوعات اللوجستية والتنظيمية والتسويقية والإعلامية والطبية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.