الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

التي تم إنشاؤها بعد هجمات 11 سبتمبر 2001

مجلس الأمن الدولي يمدد بالإجماع مهمة لجنته لمكافحة الإرهاب لأربع سنوات

مجلس الأمن الدولي يمدد بالإجماع مهمة لجنته لمكافحة الإرهاب لأربع سنوات
المشاهدات : 135
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560632
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

مجلس الأمن الدولي يمدد بالإجماع مهمة لجنته لمكافحة الإرهاب لأربع سنوات

جدد مجلس الأمن الدولي بالإجماع تفويض لجنته لمكافحة الإرهاب التي تم إنشاؤها بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، لمدة4 سنوات قادمة.

واكد المجلس في بيان عاجل إنه “قرر في اجتماع افتراضي أن تحتفظ الإدارة التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب، بوضعها كمهمة سياسية خاصة حتى 31 ديسمبر 2025”

 

لافتا النظر إلى أن هذا التجديد مشروط بإصدار تقارير مرحلية في مارس وديسمبر 2022 و2023 ، بموجب قرار يحمل الرقم2617  تبناه المجلس خلال العام الماضي.

مجلس الامن

مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واختصارًا مجلس الأمن؛ والمعروف إعلاميًا بـ مجلس الأمن الدولي، هو أحد الأجهزة الرئيسية الستة للأمم المتحدة، يقع مقر المجلس في مدينة نيويورك، ويعدّ المسؤول عن حفظ السلام والأمن الدوليين طبقًا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة

 

كما يقوم بالتوصية بقبول أعضاء جدد في الأمم المتحدة في الجمعية العامة والموافقة على أي تغييرات في ميثاق الأمم المتحدة. ولمجلس الأمن سلطة قانونية على حكومات الدول الأعضاء لذا تُعدّ قراراته مُلزمة للدول الأعضاء (بحسب المادة الرابعة من الميثاق)

 

وتشمل سُلطاته عمليات حفظ السلام ، وفرض عقوبات دولية ، والسماح بعمل عسكري. مجلس الأمن الدولي هو الهيئة الوحيدة في الأمم المتحدة المخوَّلة إصدار قراراتٍ ملزمة للدول الأعضاء.

لجنة مكافحة الإرهاب

وأنشئت لجنة مكافحة الإرهاب التي تضم إدارتها نحو 40 مسؤولا معظمهم من الخبراء القانونيين، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم ( 1373 ) بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة

 

التي تسعي بشدة إلى تعزيز قدرات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لمنع الأعمال الإرهابية على أراضيها وفي العالم، من تبادل المعلومات إلى التعاون القضائي ومراقبة الحدود ومكافحة تمويل الإرهاب.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.