الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

المملكة السعودية توافق على اللقاح للأطفال بين 5 إلى 11 عاما

المملكة السعودية توافق على اللقاح للأطفال بين 5 إلى 11 عاما
المشاهدات : 308
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562902
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

المملكة السعودية توافق على اللقاح للأطفال بين 5 إلى 11 عاما

تواجه العديد من الدول مخاطر انتشار فيروس كورونا باتباع إجراءات وقائية لحماية مواطنيها بشتى الطرق، وتحرص كل دولة على اتباع أحدث الوسائل التكنولوجية واستخدام أكثر اللقاحات آمناً للحد من انتشار الفيروس اللعين، ومن أحدث الإجراءات أن المملكة السعودية توافق على اللقاح للأطفال بين 5 إلى 11 عاما.

 

مواضيع ذات علاقة وصلة

التجارب أثبتت فعالية اللقاح في الوقاية من كوفيد-19 وتجنب الوفاة

موافقة الهيئة العامة للغذاء والدوا على اللقاح

وافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة السعودية بعد إجراء الاختبارات اللازمة والتأكد من استيفاء اللقاح لكافة المتطلبات التنظيمية على تلقى الفئة العمرية بين 5 إلى 11 عاماً لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، وكانت المملكة لعربية السعودية قد اعتمدت تسجيل لقاح الفايزر في بداية شهر سبتمبر 2020 والبدء في استيراده واستخدامه داخل البلاد.

وقد بلغ اجمالي عدد المواطنين الذين حصلوا على اللقاح ما يقارب 21.64 مليون شخص وبالتقريب يكون نسبة 61% من سكان المملكة، وقد قامت الهيئة من خلال حسابها الخاص على تويتر بنشر صورة لأول طفل تم تلقيحه بواسطة العقار الجديد لتشجيع مواطنيها باتخاذ خطوة الوقاية وحماية اطفالها من الكورونا.

لقاح الفئة العمرية بين 5 الى 11 عاماً

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء قد وافقت في وقت سابق على لقاح خاص بشركتين من أكبر شركات الدواء العالمية وهما شركتي فايزر التي تحمل الجنسية الأمريكية وشركة بيونتيك والتي تحمل الجنسية الألمانية وذلك في استخدام لقاح خاص بالفئة العمرية من 5 سنوات وحتى سن ال 11 عاماً.

وفي وقت سابق حصل العقار على ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويتكون هذا اللقاح من حقنتين يكون بين كلا منهما ثلاثة أسابيع، ووفقا لأحدث التقارير الطبية فإن هذا اللقاح يحتوي على جرعة أقل من اللقاح المقرر استخدامه للأشخاص في عمر 12 سنة فأكبر، ومن خلال التجارب السريرية والعلاجية فإن نسبة فاعلية هذا اللقاح قد تجاوزت نسبة 91% في الحماية والوقاية من مخاطر تداعيات فيروس كوفيد 19 وذلك بالنسبة للأطفال في هذه الفئة العمرية بين ال 5 سنوات وحتى ال 11 عاماً بشكل كبير.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.