الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:32 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

التجارب أثبتت فعالية اللقاح في الوقاية من كوفيد-19 وتجنب الوفاة

التجارب أثبتت فعالية اللقاح في الوقاية من كوفيد-19 وتجنب الوفاة
المشاهدات : 269
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560100
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

التجارب أثبتت فعالية اللقاح في الوقاية من كوفيد-19 وتجنب الوفاة

لقد ثبت أن لقاحات COVID-19 آمنة وفعالة مثل كل اللقاحات ولكن لا توفر هذه اللقاحات حماية كاملة لكل من تم تطعيمه بها ، ولا نعرف بعد إلى أي مدى يمكن أن تمنع انتقال الفيروس من شخص إلى آخر لذا بالإضافة إلى التطعيمات يجب أن نواصل اتخاذ تدابير أخرى لمكافحة الوباء لقد خضعت جميع لقاحات COVID-19 المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لإدراجها للاستخدام في حالات الطوارئ لتجارب سريرية عشوائية للتحقق من جودتها وسلامتها وفعاليتها لكي تتم الموافقة على اللقاحات ، يجب أن تكون فعالة بنسبة 50٪ على الأقل ويواصل مراقبة اللقاحات بعد الموافقة عليها لاختبار سلامتها وفعاليتها المستمرة.

فعالية اللقاح للوقاية من كوفيد 19

 

يتم قياس فعالية اللقاح في التجارب السريرية الخاضعة للرقابة وتستند إلى عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم  بنتائج  جيدة مقابل عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاحًا وهميًا مع نفس النتيجة. في نهاية الدراسة ، تتم مقارنة عدد المرضى في كل مجموعة لحساب الاحتمال النسبي للإصابة بالمرض بناءً على ما إذا كان الأشخاص في الدراسة قد تلقوا اللقاح أم لا وفقًا لذلك ، يُستنتج أن اللقاح فعال – وهو الإجراء الذي يمكن للقاح من خلاله تقليل مخاطر المرض إذا كان اللقاح شديد الفعالية ، فإن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض في المجموعة التي تلقت اللقاح أقل بكثير من عدد الأشخاص في نفس المجموعة الذين تلقوا اللقاح الوهمي.

ما هي فوائد التطعيم؟

 

توفر لقاحات COVID-19 الحماية من المرض عن طريق تحفيز الاستجابة المناعية لفيروس كورونا المستجد وإن تحفيز المناعة بلقاح يعني الحد من مخاطر وعواقب المرض وتساعد هذه المناعة على محاربة الفيروس في حالة الإصابة يمكن أن تحمي التطعيمات أيضًا من حولك ، لأن حمايتك من العدوى والمرض ستقلل من فرصك في نقل العدوى للآخرين. هذا مهم بشكل خاص لحماية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة من COVID-19 ، مثل المتخصصين في الرعاية الصحية وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية أخرى.

يجب تلقى التطعيم حتى لو أصبت بـ COVID-19

 

حتى لو كنت قد أصبت بـ COVID-19 من قبل ، يجب أن تحصل على اللقاح عندما يصبح متاحًا لك , وتختلف الحماية التي يتلقاها الشخص من الإصابة بـ Covid-19 بشكل كبير من شخص لآخر. أما بالنسبة للمناعة التي يكتسبها الأشخاص من التطعيم بعد إصابتهم سابقًا بهذا المرض ، فهي دائمًا قوية جدًا. إذا تلقيت اللقاح بعد التعرض السابق لـ COVID-19 ، فهذا يعني أنك ستتم حمايتك لفترة أطول.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.