السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الاتحاد الآسيوي ينتخب الرئيس والنائب في مايو

الاتحاد الآسيوي ينتخب الرئيس والنائب في مايو
المشاهدات : 2134
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=185
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد
كونجرس الاتحاد الآسيوي في اجتماع سابق  (الوطن)
أقر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برئاسة القائم بأعمال الرئيس زهانج جيلونج، عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في 2 مايو، واجتماع الجمعية العمومية العادي في 3 منه.
وستكون أهم النقاط على جدول اجتماع الجمعية العمومية غير العادي انتخاب رئيس للاتحاد، ونائب للرئيس، وعضوين اثنين في المكتب التنفيذي، وانتخاب ممثل عن قارة آسيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم.
في المقابل، يبحث اجتماع الجمعية العمومية العادي الشؤون المنصوص عليها بالنظام الأساسي، بما في ذلك تقرير الأمين العام، وتعديل النظام الأساسي، وغيرها.
وستكون مدة الولاية لمنصب رئيس الاتحاد، ونائبه، وعضوي المكتب التنفيذي، من عام 2013 ولغاية 2015، في حين سيكون منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لأربعة أعوام حتى عام 2017.
وفتح باب الترشيح لجميع المناصب 31 يناير 2013 “قبل 90 يوما من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي”، وسيجري إغلاق باب الترشيح 3 مارس 2013 “قبل 60 يوما من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي”، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين 2 أبريل 2013 “قبل 30 يوما من الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية”.
وقال جيلونج “هناك عدد من الأحداث التي ستقام عام 2013، وبما أننا نرعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكرة القدم الآسيوية، فإننا يجب أن نضمن أن القارة ستصل إلى مستويات جديدة في كل عام”.
على صعيد ثان، قرر المكتب التنفيذي ترشيح الأسترالية مويا دود، نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ورئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد، كمرشحة لكرة القدم النسوية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، إذ ستقام الانتخابات لهذا المنصب خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في مايو من هذا العام.
من ناحية أخرى، يشارك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في استضافة مؤتمر انتربول لمكافحة التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم، والذي يقام في ماليزيا يومي 20 و21 فبراير 2013 لمنطقة آسيا.
ويشارك في مؤتمر انتربول الدولي ممثلون عن الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكومات، شركات المراهنات، وقوى تطبيق القانون. إذ إن هذا المؤتمر مخصص لمكافحة التلاعب في نتائج المباريات، والذي يعد من العوامل التي تؤثر على صورة لعبة كرة القدم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.