الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

بعد تطبيق قرار ربط إعادة الشحن:مخالفون بالخفجي يسوقون شرائح مع رقم الإقامة

بعد تطبيق قرار ربط إعادة الشحن:مخالفون بالخفجي يسوقون شرائح مع رقم الإقامة
المشاهدات : 3599
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=716
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

بعد تطبيق قرار ربط إعادة الشحن:مخالفون بالخفجي يسوقون شرائح مع رقم الإقامة 

أبعاد الخفجي – عامر المالكي:

تلتف بعض محلات الجوالات بمحافظة الخفجي على قرارات وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات ببيع شرائح أرقام مسبقة الدفع ومرفق معها رقم أقامة وافد .

وذكر أحد المواطنين في حديثه لصحيفة أبعاد الخفجي الإلكترونية أنني ذهبت لأحد المحلات في الخفجي المتخصصة في بيع أجهزة الجوال وعرض البائع علي أرقام شرائح مسبقة الدفع وقام البائع بتخيري بين تسجيلها برقم الهوية الخاص بي أو تسجيلها بأسماء عمالة وافدة وأخذ رقم الإقامة لأتمكن من شحنها بطريقة تلتف على قرارات وزارة الداخلية وهيئة الأتصالات.

وذكر المواطن أنه في ضل غياب الرقابة الصارمة يسرح هؤلاء الباعة ويمرحون ويحرص ضعفاء النفوس على شراء هذه الأرقام المسجلة بأسماء غير معروفة لإستخدامها حسب أهوائه الخاصة.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كشفت في أحدث تقرير لها عن إلغاء 600 مليون خط هاتفي مسبق الدفع نتيجة للقرار الأخير الصادر عنها والقاضي بربط إعادة شرائح الشحن مسبقة الدفع برقم الهوية الوطنية لغرض تنظيم السوق.

الجدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة من عدة جهات أمنية وحكومية من ضمنها الشرطة والمحافظة لمتابعة هذه التجاوزات ومعاقبة المخالفين , إلا أنه لم يرى لها أي تحرك خلال الفترة الماضية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.