الإثنين, 7 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:08 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أنشطة دعوية وتدريبية بنسائية الندوة بالخفجي

أنشطة دعوية وتدريبية بنسائية الندوة بالخفجي
المشاهدات : 3307
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=803
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

أنشطة دعوية وتدريبية بنسائية الندوة بالخفجي

أبعاد الخفجي – الندوة العالمية:

نظمت نسائية الندوة العالمية بالخفجي عدداً من الأنشطة الدعوية والتدريبية التي استهدفت شريحة النساء والفتيات بالخفجي، وذلك ضمن البرامج الدعوية المستمرة التي دأبت نسائية الندوة بالخفجي على تنفيذها أُسبوعياً.وفي إطار البرنامج المستمر “رواء الروح” نفذت نسائية الندوة بالخفجي ندوة عن (طوق النجاة) تحدثت فيها الأستاذة وضحى السبيعي عن الرضا بما قسم الله وعدم القنوط من رحمة الله وحسن الظن بالله، وعن تعقيدات الحياة وبروز كثير من المشكلات التي تواجه النساء عامة، وما يصيب المرأة من الهموم وكيف تتغلب عليها، وكيف تتأقلم معها، ذكرت المتحدثة أن ذلك يتم باللجوء إلى الله تعالى ، والتذلل بين يديه وقراءة القرآن الكريم والدعاء، والإكثار من الأذكار الواردة، كل ذلك يُمثل طوقاً للنجاة في أشد الأوقات وأكثرها حلكة وظلمة.

كما عُقدت ندوة بعنوان (لذة قيام الليل) تعزيزاً للندوة السابقة طوق النجاة واستكمالاً لما تجنيه المرأة من فوائد جمة من لذة المناجاة، والتذلل لله عز وجل في الثلث الأخير من الليل. وقد هدفت هذه الندوة إلى تعريف النساء بفضل قيام الليل، وكون قيام الليل من الوسائل المهمة في إيقاظ الإيمان في القلوب، والمحافظة على الطاعات، وفي ضوء ذلك تحدثت الأستاذة نسرين محمد موسى عن فوائد قيام الليل وكيفية مساهمته في تنحية الداء من الجسد فقد ثبت علمياً أن قيام الليل يقي من الزيادة المفاجئة في مستوى السكر في الدم ويقلل كذلك من الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم، وأيضاً يقي من السكتة الدماغية أو المخية وكذلك من الأزمات القلبية وغيرها، بالإضافة الى قصص واقعية ومؤثرة عن لذة قيام الليل. وقد بلغ عد المستفيدات من البرامج الدعوية أكثر من (50) مشاركة.

ومن أجل تعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي قدمت الأستاذة إيمان البلوي مديرة المكتب حملة تعريفية بالندوة العالمية بنسائية الخفجي، هدفت إلى التعريف بأهداف وإستراتيجيات ورسالة ورؤية الندوة العالمية للشباب الإسلامي، بالإضافة إلى تعريف المشاركات بأنشطة الندوة الموجودة لديهم ودعوتهم للقيام بالأعمال التطوعية التي تنمي الذات، ثم تم عرض بعض مشاريع الندوة في العالم الإسلامي قدمته الأستاذة نورة السبيعي.

وكما شملت المناشط على برنامج “تاج القيم” الذي استهدف الفتيات بهدف اكسابهنَّ بعض مهارات الطبخ البسيطة، وتدريبهنَّ على فنون الطبخ، وغرس الثقة في نفوسهنَّ، وبث روح التعاون لديهنَّ، ومحاولة تسهيل وتبسيط طرق الطهي، وكيفية استغلال أوقات الفراغ لديهن بأعمال مبدعة ومُسلية.

قامت الأستاذة دليل الدوسري بتدريب الفتيات من خلال تجارب عملية على فنون الطبخ بذكر مقادير طبق اليوم وكيفية تحضيره مع مساعدة الفتيات، ثم اقترحت لهنَّ رؤى وأفكار عصرية للضيافة.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكاملimage
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.