الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:12 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الرئيس العام: مداخيل الاتحادات تزداد من خلال القنوات الوطنية

الرئيس العام: مداخيل الاتحادات تزداد من خلال القنوات الوطنية
المشاهدات : 2030
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=972
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى _رياضة :
أكد الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وجود دعم مميز من الميزانية الحالية للرئاسة العامة، سواء من حيث البنية التحتية بإنشاء 20 نادياً رياضياً، أو من حيث تعديل بعض الملاعب الرياضية، بجانب زيادة غير مسبوقة للنشاط الشبابي تصل إلى 1950 برنامجاً، مشيراً خلال ترؤسه أمس الاجتماع التاسع للجمعية العمومية للجنة الأولمبية بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور كافة الأعضاء، إلى فخرهم بما تحقق للمملكة في أولمبياد لندن من خلال برونزية قفز الحواجز، وفضية لاعب ألعاب القوى، هاني النخلي، في أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، مبيناً أن التجارب السابقة وتراكم الخبرات ساعداهم على معرفة مكامن الضعف وأسبابه لتقييم جميع المنتخبات، مضيفاً أن ما تقوم به اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية من أعمال يهدف إلى الارتقاء بمستوى الرياضيين السعوديين في مختلف الألعاب.
وأوضح الرئيس العام أن جميع الاتحادات في العالم مصدرها الرئيس للتمويل هو النقل التلفزيوني، مبيناً إمكانية زيادة مداخيل اتحاداتنا الرياضية من خلال قنواتنا الوطنية. وكشف عن استقباله المسؤولين عن القنوات الرياضية السعودية للتباحث حول ما يهم مصلحة رياضتنا ووضع خطة ممنهجة، وأشار إلى أنهم ماضون في الانتهاء من إعادة تشكيل الاتحادات الرياضية السعودية خلال العام الحالي 2013. وكشف عقب الاجتماع عن إقرار لائحة جديدة موحدة للاتحادات، 80 % من موادها جديدة، بموافقة وإجماع جميع رؤساء الاتحادات وأعضاء الجمعية العمومية، وتشكيل لجنة عامة للانتخابات لجميع الاتحادات وما يرادفها من لجان للاستئناف والطعون، كما هي الأنظمة الدولية المرعية في هذا الشأن، مشيراً إلى أن هناك اتحادات نوعية لا يطبق عليها مبدأ الانتخاب، وقال “الانتخاب الكامل يستلزم كثيراً من المتطلبات الإدارية والنظامية والمالية، ومتى ما توفرت هذه العوامل فسيكون هناك انتخابات كاملة في اتحادين على الأقل غير اتحاد القدم في الدورة المقبلة”.
وبخصوص الاستثمار الرياضي، أوضح أن “اللائحة الجديدة فتحت الأبواب أمام الشركات ورجال الأعمال للانضمام للـجمعية العـمومية للاتـحادات أو مجالس إدارتها، وسيكون المجال أوسع وأرحب للاستثمار المالي وزيادته.. ومعرفة المشكلة والعلة هي نصف العلاج، والجميع تصـارح خلال الاجتماع بوضوح وشفافية”.
بدوره أشار الأمين العام للجنة، محمد المسحل، إلى أنهم اعتباراً من السبت المقبل سيبدؤون العمل على تفعيل اللائحة الجديدة من خلال التواصل مع الاتحادات وزيارتهم، لشرح لوائح الجمعيات العمومية، ليكونوا قادرين على التشكيل الجديد للاتحادات خلال شهرين من الآن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.