الإثنين, 20 ذو الحجة 1441 هجريا.
الظهر
10:59 ص

رباعية تحلق بـ”النسور” للنهائي

رباعية تحلق بـ”النسور” للنهائي
المشاهدات : 1590
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1290
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

النيجيري براون ايدييه ينطلق بالكرة متجاوزا المالي مامادو ندياي أمس  (أ ف ب)

ابعاد الخفجى _رياضة :فك المنتخب النيجيري، عقدته مع الدور نصف النهائي، وبلغ المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، المقامة بنسختها الـ29 في جنوب أفريقيا، للمرة الأولى منذ عام 2000، والسابعة في تاريخه، وذلك بفوزه الكبير على نظيره المالي 4 / 1 أمس، على ملعب “موزيس مابيدا” في دوربن.
ويدين المنتخب النيجيري بحرمانه مالي من التأهل إلى النهائي وفك عقدة دور الأربعة، إلى مدافع براجا البرتغالي ايلدرسون ايشييجيلي ومهاجم دينامو كييف الأوكراني براون ايدييه ومهاجم سبارتاك موسكو الروسي إيمانويل إيمينيكي الذين سجلوا الأهداف الثلاثة الأولى في الشوط الأول “25 و30 و45 على التوالي”، وأضاف أحمد موسى الرابع في الشوط الثاني “60”، فيما كان الهدف الوحيد للماليين من نصيب شيخ مادي ديارا “75”.
وبدأ الماليون اللقاء بضغط على مرمى الحارس فينسنت أنيياما وحصلوا على فرصة لافتتاح التسجيل إثر ركلة ركنية نفذها ماهامان تراوري فوصلت إلى مامادو نداي الذي حول الكرة نحو المرمى لكن محاولته مرت قريبة من القائم.
ورد النيجيريون بفرصة أخطر لبراون ايدييه، الذي كان قريبا جدا من افتتاح التسجيل لولا تألق الحارس ساماسا، لكن الفرصة التالية للنيجيريين كانت أكثر توفيقا، إذ تمكنوا من هز شباك ساماسا في الدقيقة 25 بعد مجهود فردي من فيكتور موزيس على الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية انقض عليها إيلدرسون إيشييجيلي وحولها برأسه في الشباك المالية.
ولم يكد المنتخب المالي يستفيق من صدمة الهدف، حتى اهتزت شباكه مرة ثانية بعد 5 دقائق فقط عندما توغل إيمانويل إيمينيكي في الجهة اليمنى بعد أن وصلته الكرة في ظهر الدفاع، ثم تقدم بها قبل أن يلعبها عرضية لتصل إلى براون إيدييه، الذي سبق الدفاع إليها عند القائم القريب وأودعها شباك ساماسا “30”.
ووجه “النسور” الضربة القاضية لمالي، عندما أضافوا هدفا ثالثا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر ركلة حرة نفذت قصيرة لإيمينيكي الذي سدد الكرة أرضية فتحولت من الحائط الدفاعي وخدعت ساماسا.
وفي بداية الشوط الثاني، كانت مالي قريبة من العودة إلى اللقاء بتسديدة من كيتا، لكن محاولته مرت بجانب القائم. وضغط المنتخب المالي سعيا عن هدف يعيده إلى أجواء المواجهة، لكنه ترك خلفه مساحات شاسعة استغلها النيجيريون، ووجهوا له الضربة القاضية بهدف رابع سجله أحمد موسى “60”.
ونجح البديل شيخ مادي ديارا من تسجيل الهدف الوحيد للماليين بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من البديل الآخر شيخ دياباتي “75”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.