الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا.
الظهر
10:50 ص

احدث الاخبار

سويسرا تعلن اعتزامها تخفيف قيود كورونا نهاية الشهر الجارى

اليونان تلغى معظم قيود الإغلاق المفروضة بسبب كورونا بداية من 14 مايو

جو بايدن يحتفى بمنح 250 مليون جرعة لقاح للأمريكيين منذ وصوله للبيت الأبيض

اليابان تحظر دخول الأجانب القادمين من الهند ونيبال وباكستان

أمير المنطقة الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيس العام لشؤون الحرمين يرفع الشكر للقيادة بمناسبة نجاح خطة موسم شهر رمضان

وزير النقل يتفقد مطاري الرياض وجدة ‎استعداداً لعودة الرحلات الدولية

الهزاع يهنيء القيادة الرشيدة والأهالي بمناسبة عيد الفطر المبارك

بلدية الخفجي تقوم بتنفيذ حملات رقابية على محلات صوالين الحلاقة والمطابخ والمطاعم للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية

“الزكاة والضريبة والجمارك” تؤكد ضرورة التزام المسافرين دوليًا بإجراءات “الإقرار” عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف ريال

وكالة شؤون المسجد الحرام توزع الهدايا على قاصدي بيت الله الحرام ومنسوبي الجهات المشاركة

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس المجلس العسكري الانتقالي بتشاد

إحالة قضية “نسيان مقص” في بطن مريض للهيئة الشرعية بالطائف

إحالة قضية “نسيان مقص” في بطن مريض للهيئة الشرعية بالطائف
المشاهدات : 2720
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1365
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

إحالة قضية "نسيان مقص" في بطن مريض للهيئة الشرعية بالطائف

ابعاد الخفجى _محليات : أنهت مُديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف التحقيقات مع الفريق الطبي المتورط في واقعة المقص الطبي المكسور الشهيرة، بعد نسيانه ببطن مواطن كان قد توفي لاحقاً بعد مُضاعفات حصلت له بسببه،

وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان : تمت إحالة أوراق القضية كاملةً بعد الانتهاء من التحقيقات مع الفريق الطبي المعني بواقعة نسيان المقص الطبي ببطن مواطن بعد إجراء عملية مُسبقة للهيئة الطبية الشرعية، فيما يُنتظر مُتابعتها من قبل قاضي الهيئة.

وبين الحميدان بأنه جرى إبلاغ ابن المواطن المتوفى والذي قدم الشكوى، ليتواصل مع الهيئة والتي ستُحدد معه موعد الجلسات الخاصة بالنظر في القضية.

وقد أعلنت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة في وقتٍ سابق عن وفاة مريض، نُوِّم بالعناية المركزة لديها بعد اكتشاف مقص طبي مكسور داخل بطنه، إثر عملية أُجريت له بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.

وأُجريت للمريض عملية جراحية بالمدينة الطبية لاستخراج المقص الذي تسبب في غرغرينا أدخلته في متاعب صحية؛ وأُجريت له عملية ثانية لاستئصال الغرغرينا من بطنه، لكنه تُوفِّي بسبب مضاعفاتها.

وكان المواطن “م ع م القرشي” (68 عاماً) قد شعر بألمٍ شديد في بطنه، وتوجّه إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، وهناك تم استقباله، وأُجريت له الفحوصات الطبية، وشُخّصت حالته باكتشاف ورم بين الأمعاء والمستقيم، وخضع لعملية استئصال الورم عن طريق قص جزء من الأمعاء مع إجراء توصيلة لها، وأمضى قرابة الشهر منوَّماً بالمستشفى، يكابد الألم المستمر في بطنه، وقال الأطباء إن ذلك الألم أمر طبيعي نتيجة العملية لحين خروجه من المستشفى.

وبعد أسبوعين من خروجه اشتد ألم بطنه عليه؛ ما دفع أبناءه للتوجُّه به لمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، وكان على موعد لأخذ جرعات من الكيماوي، وبعد أن أُجريت له الفحوصات الطبية اللازمة تم الكشف عن قطعتَيْن من مقص طبي مكسور داخل بطنه، إحداهما قريبة من الحالب، والأخرى بالجانب الأيمن، وكان الألم بسبب ذلك.

وتولى أطباء مدينة الملك عبدالله الطبية إجراء عملية للمواطن الستيني؛ لاستخراج المقص الطبي من بطنه، وتخليصه منه، وتم لهم ذلك ولكن المُضاعفات جراء بقاء المقص في بطنه حتى أن تم كشفه وتسببه في الغرغرينا، ساهمت بعد قدرة الله سبحانه وتعالى في وفاته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.