الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ضوابط جديدة لموظفات “الحج”

ضوابط جديدة لموظفات “الحج”
المشاهدات : 1584
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1448
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

وزير الحج خلال رعايته حفل التكريم

ابعاد الخفجى _محليات :تتجه وزارة الحج إلى سن ضوابط جديدة لتنظيم آلية عمل المرأة في موسم الحج بشكل خاص ومؤسسات الطوافة بشكل عام. وأبلغ  وزير الحج الدكتور بندر حجار، أن دراسة مشتركة تجري حاليا بين وزارته ممثلة في الهيئة التنسيقية لأرباب الطوائف، ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى، بهدف تحديد ضوابط جديدة تتعلق بعمل المرأة سواء كمطوفة أو دليلة أو زمزمية، إلى جانب ما يسند إليها من مهام في موسم الحج.
وبين حجار خلال تكريمه مساء أول من أمس المتميزين في خدمة ضيوف الرحمن لموسم الحج الماضي، أن مليون تأشيرة “عمرة” أصدرت حتى الآن لموسم العمرة، يقابل ذلك وصول 850 ألف معتمر بعد مضي شهرين على فتح باب العمرة، متوقعا أن يبلغ متوسط المعتمرين في الشهور المقبلة 400 ألف معتمر كل شهر.
واستبعد وزير الحج ما يشاع حول رفض وزارته فتح المزيد من شركات الحج والعمرة، مؤكدا أن تنظيما يتعلق بهذا الأمر يدرس حاليا بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء، وأن أعمال التحقيقات في تدافع قطار المشاعر الأخيرة تتم متابعتها عبر لجنة مشكلة بإمارة منطقة مكة المكرمة، “وننتظر نتائجها حتى الآن”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.