السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

انتهاء مهلة المعارضة لـ”الحوار” مع النظام تستنفر الإبراهيمي

انتهاء مهلة المعارضة لـ”الحوار” مع النظام تستنفر الإبراهيمي
المشاهدات : 1890
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2006
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ثائر سوري يقفز من مبنى لآخر في حلب  (أ ف ب)

ابعاد الخفجى _سياسة :التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أمس، المبعوث الأممي العربي المشترك الخاص بسورية الأخضر الإبراهيمي، الذي يزور القاهرة حاليا لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، والجهود المبذولة لحل الأزمة. وأوضح مسؤول بالجامعة العربية أن الإبراهيمي أطلع أمين عام الجامعة على نتائج جولاته الأخيرة في عدد من الدول العربية والأجنبية للدفع قدما نحو حل الأزمة السورية.
ويأتي لقاء العربي والإبراهيمي في أعقاب ترحيب الجامعة العربية بالمقترح الذي قدمه رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية أحمد معاذ الخطيب بشأن الاستعداد لفتح حوار مع ممثلين عن الحكومة السورية للاتفاق على ترتيبات المرحلة الانتقالية.
كما يأتي اللقاء في اليوم الذي تنتهي فيه المهلة التي حددتها المعارضة السورية لنظام الرئيس بشار الأسد للإفراج عن المعتقلات قبل سحب جميع عروض الحوار.
وتجاهل النظام السوري مهلة المعارضة التي انتهت أمس، رافضا الشروط المسبقة للدخول في أي حوار.
وكانت الأمم المتحد أعلنت في وقت سابق أنها ترى بصيصا من الأمل بشأن سورية في عرض زعيم المعارضة بالاجتماع مع ممثلي الحكومة لمناقشة عملية انتقال سياسي في محاولة لإنهاء نحو عامين من القتال. وقال جيفري فيلتمان الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية: إن “العرض الذي قدمه الأسبوع الماضي معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري أكثر الأمور المبشرة التي سمعناها بشأن سورية في الآونة الأخيرة.”
ويعقد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم اجتماعا استثنائيا لمناقشة التقرير الذي أعدته بعثة الجامعة التي قامت مؤخرا بزيارة لدول الجوار السوري وشملت العراق والأردن ولبنان، وذلك للوقوف على الاحتياجات الإنسانية للاجئين السوريين في هذه الدول.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.