الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“علاوي” يرفض عرضا أميركيا بخلافة “طالباني”

“علاوي” يرفض عرضا أميركيا بخلافة “طالباني”
المشاهدات : 2270
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2186
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

قوات من الشرطة والصحوة عند نقطة تفتيش بمدخل محافظة ديالى  (رويترز)

ابعاد الخفجى _سياسة :نفت القائمة العراقية سعي زعيمها إياد علاوي لتقلد منصب رئيس البلاد بدلا عن جلال طالباني الذي يتلقى العلاج في أحد المستشفيات الألمانية، وقالت القيادية بالقائمة وحدة الجميلي “لا يوجد تفكير من هذا النوع على الإطلاق وعلاوي لم يطلب الحصول على المنصب، والجانب الأميركي عرض عليه الأمر وقابلهم برفض قاطع”. من جانبه أكد نائب رئيس كتلة التحالف الكردستاني النيابية محسن السعدون أن صحة طالباني تسير نحو التحسن، وقال “الحالة الصحية للرئيس في تقدم مطرد، ومن الممكن أن يزاول عمله في الفترة المقبلة، وهو حاليا يتمتع بإجازة مرضية”. من جهة أخرى، كشف نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ممثل القائمة العراقية في اللجنة الخماسية المكلفة بالنظر في تلبية مطالب المتظاهرين عن التوصل إلى اتفاق على تعديل قانون المساءلة والعدالة الخاص بإجراءات اجتثاث حزب البعث المحظور. وقال لـ”الوطن”، “أبرز ما تم التوصل إليه هو أن يتم إنهاء عمل الهيئة قبل إجراء الانتخابات التشريعية في العام المقبل لتفادي الوقوع في أخطاء سابقة حرمت مئات المرشحين من خوض العملية الانتخابية لأسباب تتعلق بإجراءات الاجتثاث، وأضاف “اللجنة بحثت القضايا الخلافية حول قانون العفو العام تمهيدا لتمريره من قبل مجلس النواب في أقرب وقت ممكن كأحد مطالب المتظاهرين، فضلا عن رفع الحجز عن ممتلكات أعضاء سابقين في حزب البعث ومسؤولين في النظام السابق”. وتضم اللجنة الخماسية ممثلين عن القائمة العراقية والتحالفين الوطني والكردستاني، وتم تشكيلها بعد اندلاع التظاهرات الاحتجاجية للنظر في مطالب المعتصمين التي تقع ضمن صلاحيات البرلمان.
أمنيا، أصيب ضابط برتبة عميد في وزارة الداخلية أمس في حي المنصور غربي بغداد بتفجير عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارته. كما قتل شرطي وأصيب آخران بمحافظة الأنبار في هجوم مسلح نفذه مجهولون عند نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في مدينة حديثة شمال غربي المحافظة.
وأعلنت قيادة الفرقة 17 في القوات المسلحة إبطال مفعول سيارة مفخخة معدة للتفجير كانت تنوي استهداف المواطنين في قضاء المحمودية جنوب غربي العاصمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.