الإثنين, 30 صفر 1444 هجريا.
العشاء
06:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الفيصل: السعودية ترفض تقديم تنازلات لإيران في الشأن النووي

الفيصل: السعودية ترفض تقديم تنازلات لإيران في الشأن النووي
المشاهدات : 2840
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2288
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الفيصل: السعودية ترفض تقديم تنازلات لإيران في الشأن النووي

ابعاد الخفجى _محليات :حذر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، من امتلاك إيران السلاح النووي، مؤكداً أن المملكة ترفض تقديم تنازلات لإيران في الشأن النووي.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي مايكل شبندليجر، الذي يزور الرياض حالياً: “هناك ضرورة للتوصل إلى اتفاق مع إيران وليس إلى تنازلات ويجب عليها أن تحترم الاتفاقات الدولية” بهذا الخصوص.
وأضاف الوزير الفيصل أن “المسألة لا تتعلق بالخيارات، لسنا نبحث عن حل وسط إنما عن حل يمنع زيادة انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، وهذه هي سياستنا”.
وفيما يتعلق بالحوار بين النظام السوري والمعارضة قال الفيصل إن “الشأن السوري يتوقف على إرادة السوريين أنفسهم، فالحل السياسي مأمول، لكن من سيشارك في الحوار وما ماهيته ذلك يتوقف عليهم”.
وقال الأمير سعود الفيصل “إذا كان المجتمع الدولي لا يريد أن يفعل شيئاً فليسمح للسوريين بالدفاع عن أنفسهم، فالاعتداء الوحشي الذي يرتكبه النظام يتطلب تمكين الشعب من ذلك”.
وأضاف أن “المشكلة الحقيقية هي أن النظام السوري يرفض انتقال السلطة والتوصل إلى حل سلمي”.
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل شدد في بداية المؤتمر الصحفي على ضرورة “تمكين الشعب من الدفاع عن نفسه”، داعياً في الوقت نفسه الأمم المتحدة إلى “الخروج بموقف صلب يحفظ لسوريا أمنها واستقرارها”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.