الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:11 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

موسكو: مستمرون في “ضخ” الأسلحة لسورية

موسكو: مستمرون في “ضخ” الأسلحة لسورية
المشاهدات : 3861
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2774
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

مقاتل من الثوار يصوب سلاحه باتجاه مروحية في حلب (رويترز)

ابعاد الحفجى-سياسة :أعلنت روسيا أنها تزود سورية بمعدات عسكرية وأسلحة خفيفة في الوقت الذي تزيد فيه مبيعاتها من الأسلحة، وتحافظ على دور لها في هذا النزاع الدامي. وقال مدير الوكالة الروسية العامة المكلفة تصدير الأسلحة “روسوبورون اكسبورت” إن من بين الأسلحة التي سلمتها روسيا لنظام بشار الأسد، أنظمة دفاعات جوية، لكن ليست صواريخ “اسكندر” المتطورة التي تريد دمشق اقتناءها. وأوضح أن روسيا ما تزال تسلم أسلحة لسورية وستستمر في ذلك.
وقال إيسايكين “نواصل الوفاء بالتزاماتنا وعقودنا لتسليم معدات عسكرية”. ونفى إيسايكين تقارير أشارت إلى أن موسكو تعتزم تزويد دمشق بمقاتلات ميغ 29-ام، إلا أنه أكد أن بين البلدين اتفاقا لتسليم مقاتلات تدريبية من طراز ياك-130.
وتابع إن سورية تحتل المرتبة “13 أو 14 حاليا لجهة الحجم” على قائمة الدول التي تشتري الأسلحة من روسيا. وتعرضت روسيا مرات عدة للانتقاد من قبل دول غربية وعربية لإبقائها على علاقاتها مع النظام السوري، على الرغم من أعمال العنف التي تقدر الأمم المتحدة بأنها أوقعت نحو 70 ألف قتيل حتى الآن. وكشفت وسائل الإعلام هذا العام عن تسليم مروحية قتالية بعد تصليحها، مما أثار رد فعل شديد من قبل وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون. وعرقلت روسيا ثلاثة قرارات لمجلس الأمن الدولي كانت تهدف لممارسة ضغوط على الأسد. وهي تقول: إن رحيله يجب ألا يكون شرطا مسبقا لأي تسوية يجري التفاوض بشأنها من أجل إنهاء الصراع المستمر منذ نحو عامين والذي أسفر عن سقوط أكثر من 60 ألف قتيل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.