الخارجية البحرينية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في المنامة

الزيارات: 255
التعليقات: 0

 الخارجية البحرينية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في المنامة

ابعاد الخفجى-سياسة :استدعت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم، القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى مملكة البحرين مهدي إسلامي.

وأعرب وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد العامر، للقائم بأعمال السفارة الإيرانية، عن إدانة مملكة البحرين الشديدة لتصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني لدول آسيا والمحيط الهادي عباس عراقجي، حول اقتراحه إضافة بند على جدول أعمال اجتماع 5 1 في كازاخستان بشأن البرنامج النووي الإيراني يتعلق بمملكة البحرين.

وقام وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون بتسليم القائم بالأعمال الإيراني مذكرة احتجاج رسمية من وزارة الخارجية البحرينية، أكدت أن ما تقوم به إيران في هذا الشأن يعتبر عملاً منافياً لقواعد العمل الدبلوماسي وللعلاقات الودية بين الدول ويمثل تدخلاً في شؤون مملكة البحرين الداخلية وانتهاكاً لسيادتها.

كما أشارت المذكرة إلى رفضها القاطع جملة وتفصيلاً لهذا الاقتراح الذي يعكس عدم احترام إيران لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وميثاق منظمة التعاون الإسلامي ومبادئ حسن الجوار، ويؤدي إلى زيادة التوتر وعدم الاستقرار في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها منطقة الخليج العربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.