الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية

عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
المشاهدات : 1296
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2980
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعادها -متابعات :تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم فور اللإتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة في الصالات الرياضية لفعاليته في مساعدة الجسم على إستعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أي مشروبات أخرى.

وأوضح الباحثون، أن عصير الطماطم يحتوي على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على إستعادة نشاطها وحيويتها، بالإضافة إلى عودة مستوى الدم إلى طبيعته مع زيادة قوة هذه التكتلات العظمية.
كان فريق من الباحثين في عدد من المراكز البحثية المختلفة في اليونان قد أجروا أبحاثهم على قرابة 15 رياضياً على مدى شهرين لمراقبة وتحليل العلامات الحيوية بينهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها.
وأشارت المتابعة إلى، أن 9 رياضيين قاموا بتناول عصير الطماطم قبل ممارسة التمارين الرياضة في الوقت الذي تناول ستة آخرون مشروبات غازية عقب الإنتهاء من هذه التمارين .
وكشفت المتابعة، أن الرياضيين الذين تناولوا عصير الطماطم نجحوا في إستعادة فاعلية وقوة تكتلاتهم العضلية وعودة مستوى السكر في الدم لطبيعته بصورة أسرع من أقرانهم الذين تناولوا المشروبات الغازية.
يأتى ذلك في الوقت الذي توضح فيه الأبحاث على إحتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة “اللايكوبين” المضادة للأكسدة والمساهمة في الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.