الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

واندماج “إيرلاينز وإيروايز” لتشكيل شركة عالمية عملاقة

واندماج “إيرلاينز وإيروايز” لتشكيل شركة عالمية عملاقة
المشاهدات : 3397
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3122
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

طائرة تابعة لخطوط يو إس أيرويز  (الوطن)

ابعاد الخفجى-اقتصاد :أعلنت شركتا أميريكان إيرلاينز ويو إس إيروايز أمس اندماجهما لولادة أكبر شركة طيران أميركية ومجموعة عملاقة عالميا، في خطوة تستكمل دورة تعزيز هذا القطاع في الولايات المتحدة.
وأكد مصدر قريب من الملف أمس الأول، أن مجلسي إدارة “ايه ام ار” الشركة الأم لأميريكان إيرلاينز، ويو إس إيروايز صادقا على عملية الانصهار بين الشركتين ستعلن رسميا.
وأبدت يو إس إيروايز منذ مطلع 2012 اهتمامها بالاندماج مع “ايه ام ار” المفلسة منذ نهاية 2011 لكن “ايه ام ار” فضلت الاستمرار بمفردها.
وقامت يو إس إيروايز عندها بالتقرب من موظفي المجموعة، وخصوصا طياريها الذين كانت إدارة “ايه ام ار” تنوي إعلان إفلاسها لتخفيض رواتبهم.
وعززت سلسلة من الاتفاقات حول الأجور بين يو اس ايروايز و”ايه ام آر” الضغط على الشركة التي ينقصها المال وأجبرتها على الانفتاح على إمكانية القيام بهذه العملية التي أصبح يصعب تجنبها في إطار تعزيز القطاع.
وقبل هذا التقارب الجديد، شهد سوق النقل الجوي الأميركي في السنوات الأخيرة عمليات اندماج بين “دلتا إيرلاينز ونورث وست إيرلاينز” وبين “يونايتد إيرلاينز وكونتيننتال إيرلاينز وبين شاوثوست وايرتران”.
والتقارب الجديد مبني على الأسهم فقط، وسيمتلك دائنو أميريكان إيرلاينز حوالي 72 % من الشركة الجديدة، فيما سيحصل مساهمو يو إس إيرويز على نتيجة البيع، كما قال مصدر قريب من الملف.
وسيصبح مدير يو اس إيرويز دوغ باركر المدير العام للمجموعة الجديدة التي ستحتفظ باسم أميريكان إيرلاينز، بينما سيبقى رئيس “ايه ام آر” توم هورتون في منصبه حتى 2014 ثم يستقيل بعد ذلك، حسبما ذكر هذا المصدر. وسيكون مقر الشركة الجديدة في مركز “ايه ام آر” في دالاس فورث وورث في ولاية تكساس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.