الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
العشاء
07:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

التربية تفتتح 27 مدرسة جديدة بالشرقية العام المقبل

التربية تفتتح 27 مدرسة جديدة بالشرقية العام المقبل
المشاهدات : 2495
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3150
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

Capture

ابعاد الخفجى-محليات :  وافق وكيل وزارة التربية والتعليم للشئون المدرسية سعد آل فهيد على إحداث سبع وعشرين مدرسة جديدة بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي المقبل 34/1435هـ بمختلف المراحل الدراسية.

أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس الذي أضاف أن 10 مدارس لقطاع البنين و17 مدرسة لقطاع البنات موزعة على المدن والأحياء ذات النمو السكاني المتزايد وكذلك الأحياء السكنية الجديدة.

وأكد المديرس أن التوزيع لقطاع البنين شمل 3 مدارس للمرحلة الابتدائية في كل من الدمام حي الفرسان والخبر حي العليا والجبيل حي الجوهرة بميزانية 6 فصول لكل مدرسة و3 مدارس للمرحلة المتوسطة في حي الفرسان بالدمام وحي الثقبة بالخبر وحي الربيع بالنعيرية، أما المرحلة الثانوية فقد استحدث لها 4 مدارس اثنتان في الدمام بحي الفرسان والأخرى بحي الريان ومدرسة في حي الثقبة بالخبر ومدرسة بحي الشمالية بالجبيل بميزانية ثلاثة فصول لكل مدرسة.

أما قطاع البنات فقد استحدث له 6 مدارس للمرحلة الابتدائية في الدمام موزعة في أحياء النور والواحة والفيحاء والبادية والفرسان وحي الدكاترة ومدرسة في حي الشراع بالخبر وأخرى في حي الناصرة بالقطيف ومدرسة في حي الفهد بالخفجي وأخرى بحي الجوهرة بالجبيل ومدرسة في حي الربيع بالنعيرية وقد خصص لكل مدرسة ميزانية 6 فصول.

وأضاف المديرس أن الاستحداث شمل مدرستين للمرحلة المتوسطة بقطاع البنات أحداهما في الدمام بحي الفيحاء والاخرى بحي الحمراء بالجبيل بميزانية 3 فصول لكل مدرسة، كما شملت الموافقة استحداث أربع مدارس للمرحلة الثانوية في قطاع البنات منها مدرستان في الخبر أحدهما بحي القصور والأخرى في الإسكان العسكري وثالثة في بقيق بحي الأندلس والأخيرة في حي الياسمين بمدينة الخفجي.

وأكد د. المديرس في تعميم له على جميع الإدارات ومكاتب التربية والتعليم بتضافر الجميع من اجل افتتاح هذه المدارس مع بداية العام الدراسي القادم ليتحقق منها الهدف المنشور والفائدة المرجوة خدمة لأبنائنا الطلاب والطالبات مع أهمية مراعاة توفر شروط الأمان والسلامة وإقرار ذلك بمشهد رسمي من الدفاع المدني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.