السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

اغتيال داعية سلفى معروف فى الصومال على يد مسلحين

اغتيال داعية سلفى معروف فى الصومال على يد مسلحين
المشاهدات : 3793
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3589
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

صورة ارشيفية

ابعاد الخفجى-سياسة :اغتال مسلحون مجهولون فى مدينة “غروى” فى سلطة “بونت لاند” شمال شرق الصومال، الداعية الإسلامى المعروف فى الصومال الشيخ عبد القادر نور.

ونقلت قناة “العربية” الإخبارية الفضائية مساء اليوم السبت، عن شهود عيان قولهم “مسلحين بمسدسات أطلقوا النيران على الشيخ بعد أدائه صلاة العصر أمس الجمعة، فى مسجد قريب من منزله وسط مدينة “غروي” عاصمة “بونت لاند”.

من جهته، قال الشيخ بشير صلاة، رئيس هيئة علماء الصومال ورئيس جماعة الاعتصام، لوسائل إعلام محلية “إن اغتيال الشيخ عبد القادر نور تقف وراءه جماعات تستبيح دماء الناس وتريد إسكات صوت الحق”، فى إشارة إلى حركة الشباب المجاهدين.

واشتهر الشيخ عبد القادر نور بنقده اللاذع لتصرفات حركة الشباب المجاهدين التى أشار إليها بقتل السياسيين ورجال الدين وكل من يخالف الرأى.

والشيخ عبد القادر نور من خريجى الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة فى سبعينيات القرن الماضي. وكان من أبرز رواد الدعوة السلفية فى الصومال.

وترأس جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة (الاتحاد الإسلامى سابقا) التى كان يشغل فى مجلس شوراها، كما كان عضوا فى هيئة علماء الصومال.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت إلى أن مسلحى حركة الشباب قد نقلوا معظم عملياتهم إلى مناطق شمال شرق الصومال، حيث تكثر عمليات الاغتيال فى هذه الأيام، وذلك بعد تلقيهم هزائم متتالية على يد القوات الصومالية والإفريقية فى جنوب الصومال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.