الأربعاء, 23 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أول سيارة ذاتية القيادة في انجلترا

أول سيارة ذاتية القيادة في انجلترا
المشاهدات : 1335
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3831
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى-تقنية :تمكن علماء بريطانيون في قسم الهندسة بجامعة أكسفورد من ابتكار سيارة ذاتية القيادة ومزودة بنظام تقني يمكن التحكم فيه عن طريق كمبيوتر لوحي مدمج ومثبت على تابلوه السيارة .

وأطلقوا على السيارة المبتكرة اسم (روبوت كار) وتعتبر هذه السيارة نسخة معدلة من سيارة نيسان ليف الكهربائية ، والتي يمكن قيادتها يدوياً بالشكل التقليدي أو من خلال الجهاز اللوحي ، الذي يطرح خيارات التقدم والدوران والوقوف والتهدئة.
وستأتي السيارة المبتكرة مزودة بكاميرات صغيرة وأجهزة ليزر ومستشعرات مدمجة في الهيكل الخارجي للسيارة ، لتسجيل المعلومات عن الطرق والمسافات ، ومن ثم تخزينها على الذاكرة المدمجة بالجهاز اللوحي للرجوع لها عند اللزوم.
ويذكر أن سيارة جامعة أوكسفورد ليست الأولى ذاتية القيادة التي يتم الإعلان عنها ، إذ كانت جوجل قد أعلنت العام الماضي عن اعتزامها طرح سيارة مماثلة خلال ما يقرب من ثلاث سنوات ، غير أنه من المنتظر إطلاق “روبوت كار” قريبا بعد الانتهاء من مراحلها التجريبية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.