الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:13 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“برنت” يستقر فوق 117 دولارا

“برنت” يستقر فوق 117 دولارا
المشاهدات : 3846
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4402
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

براميل من النفط مكدسة في مستودع الوقود في جاكرتا (إي بي أي)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:استقر مزيج برنت قرب 117 دولارا للبرميل أمس، بعدما هبط في الجلسات الثلاثة الماضية، إذ يتوقع المستثمرون نموا ضعيفا في أوروبا ويترقبون بيانات أميركية بحثا عن مؤشرات بشأن الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وتفاقم عدم التيقن بشأن مستقبل منطقة اليورو بفعل توقعات لتباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي في 2013 والانتخابات في ايطاليا، مما قلل إقبال المستثمرين على الأصول مرتفعة المخاطر مثل النفط.
وانخفض سعر برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل “2 سنت” إلى 117.36 دولارا للبرميل، فيما تراجع الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم مارس 41 سنتا عن إغلاق الجمعة الماضي إلى 95.45 دولارا للبرميل.
ولم تكن هناك تسوية لعقود الخام الأمريكي أمس الأول بسبب عطلة في الولايات المتحدة.
والسعر الحالي لبرنت أقل بقرابة الـدولارين من أعلى مستوى في 9 أشهر 119.17 دولار الذي سجله في وقت سابق من فبراير بفعل موجة صعود، إثر مؤشرات على تعاف اقتصادي في أكبر بلدين مستهلكين للنفط في العالم الولايات المتحدة والصين ورفع توقعات الطلب لكل من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وأوبك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.