الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

وفد من الكونجرس الأمريكى يزور رام الله قبل زيارة أوباما المرتقبة

وفد من الكونجرس الأمريكى يزور رام الله قبل زيارة أوباما المرتقبة
المشاهدات : 2469
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4792
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

باراك أوباما

ابعاد الخفجى-سياسة :استبق وفد أميركى ضم أربعة أعضاء فى الكونجرس وأعضاء من منظمة جى ستريت اليهودية الأمريكية زيارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، إلى المنطقة الشهر المقبل بزيارة إلى مدينة رام الله اليوم الخميس سعيا لدفع عملية السلام.

وقال وزير العمل أحمد مجدلانى، قبيل استقباله الوفد مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوى فى مقر المنظمة برام الله إن هذه الزيارة هى الثانية لهذه المنظمة إلى فلسطين فى أقل من 6 أشهر، وهى زيارة تكتسب أهميتها من حيث وجود أعضاء من الكونجرس الأمريكى فيها جاءوا لسماع وجهة النظر الفلسطينية فى السعى لتحقيق السلام العادل.

وأضاف: “إن الوفد التقى قبل زيارته لمنظمة التحرير رئيس الوزراء سلام فياض لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتى إن واجهت مصاعب فى الآونة الأخيرة، فإن هذا لا يجب أن يعنى القطيعة”، مشيرا إلى أن الزيارة ستركز فى بحثها إلى جانب دعم مساعى السلام على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطينى، خاصة موضوع الاستيطان.

وشدد مجدلانى على أهمية هذه الزيارة قبيل زيارة الرئيس الأمريكى إلى المنطقة الشهر المقبل واصفا الزيارة بـ “الهامة والتمهيدية”.

بدوره قال رئيس منظمة ت سشزإ إش جيرمى بن عامى “إن زيارتنا هذه تندرج فى إطار الرؤيا الأمريكية للحل فى المنطقة والقائمة على أساس حل الدولتين”، مشيرا إلى تعالى الأصوات فى معسكر اليسار الإسرائيلى المطالب بهذا الحل.. واعتبر بن عامى أن مدينة القدس يجب أن تكون عاصمة للدولتين فى إطار أى حل سلمى مقبل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.