السبت, 26 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ولي العهد يرعى جائزة الأمير سلطان في حفظ القرآن للعسكريين.. غدا

ولي العهد يرعى جائزة الأمير سلطان في حفظ القرآن للعسكريين.. غدا
المشاهدات : 2845
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4880
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الأمير سلمان بن عبدالعزيز (الوطن)

ابعاد الخفجى-محليات:

يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز غدا، حفل تدشين مسابقة جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين في دورتها السابعة، بمشاركة 91 عسكريًا من 26 دولة عربية وإسلامية وصديقة، وذلك في فندق الريتز كارلتون الرياض، وتستمر ستة أيام.
وتهدف الجائزة للإسهام في تأكيد دور المملكة في مجال خدمة كتاب الله الكريم وتشجيع حفظته وإبراز القوات المسلحة السعـوديَّة والصفات الإيمانية التي نشأت عليها، إلى جانب تشجيع العسكريين من مختلف أقطار العـالم الإسـلامي على حفظ كتاب الله الكريم وتدبر معانيه، وإيجاد جوِّ من التعارف بين العسكريين حول مائدة القرآن الكريم وربطهم به.
وتتكون المسابقة من 4 فروع، الفرع الأول خصص لحفظ القرآن كاملاً مع الترتيل والتجويد، ويحصل الفائز الأول على مئة ألف ريال، والثاني 95 ألف ريال، والثالث 90 ألف ريال، والرابع 85 ألف ريال، والخامس 80 ألف ريال.
وفي الفرع الثاني المخصص لحفظ عشرين جزءًا ترتيلاً وتجويدًا، يحصل الفائز الأول على 75 ألف ريال، والثاني 73 ألف ريال، والثالث 70 ألف ريال، والرابع 65 ألف ريال، والخامس 62 ألف ريال.
أما في الفرع الثالث المخصص لحفظ عشرة أجزاء ترتيلاً وتجويدًا، فيحصل الفائز الأول على 60 ألف ريال، والثاني 55 ألف ريال، والثالث 50 ألف ريال، والرابع 45 ألف ريال، والخامس 40 ألف ريال، بينما يحصل الفائز الأول في الفرع الرابع المخصص لحفظ خمسة أجزاء من القرآن ترتيلاً وتجويدًا، على 37 ألف ريال، والثاني33 ألف ريال، والثالث 32 ألف ريال، والرابع 28 ألف ريال، والخامس 25 ألف ريال.
وسيتم على هامش مسابقة الجائزة افتتاح معرض مصاحب تحت عنوان “تقنيات القرآن”، إضافة إلى إقامة العديد من الورش العمل والمحاضرات الدينية التوعوية، وإقامة برنامج بعنوان “تعزيز القيم”.
كما يتخلل المسابقة فعاليات متنوعة تشمل زيارة المتسابقين لمكة المكرمة والمدينة المنورة، والاطلاع على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومصنع كسوة الكعبة، ومصنع مياه زمزم.
وتضم الدول المشاركة في المسابقة إلى جانب المملكة، الأردن، ومملكة البحرين، والبوسنة والهرسك، وكوسوفا، والسنغال، والسودان، والكويت، والمغرب، ونيجيريا، واليمن، وإندونيسيا، وباكستان، وبروناي دار السلام، وبنجلاديش، وتشاد، وسلطنة عمان، وقطر، وليبيا، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وجيبوتي، وجزر القمر، وأفغانستان، ولأول مرة بريطانيا.
وحددت لجنة الجائزة شروط الاشتراك في المسابقة بأن يكون المتسابق عسكريًّا في القوات المسلحة وعلى رأس العمل، وأمضى سنتين في الخدمة، وأن يـلتزم المتسـابق بالفرع المختار، بحيث لا يحق له أنْ يُغيِّرَ الفرع الذي اختاره في استمـارة الترشيح، كما لا يحقّ له الاعتذار عن المسـابقة إذا وصل إلى المملكة، وإذا فاز المتسابق في أحد فروع المسابقة فلا يمكنه الاشتراك في نفس الفرع الذي فاز فيه ويحقّ له الاشتراك في فرع أعلى، ولكل دولة وجّهت لها الدعوة ترشيح متسابق واحد لِكُلِّ فرع من فروع المسابقة بالإضافة إلى رئيس الوفد.
وكانت مسابقة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين قد انطلقت في نسختها الأولى بالرياض عام 1422 وتنافس فيها أكثر من 55 متسابقًا من 17 دولة، ثم تتابع عقد المسابقة طيلة عقد من الزمن، فيما بلغ عدد المتسابقين المشاركين في الدورات السابقة 356 متسابقا من دول مجلس التعاون لدول الخليج والعديد من الدول العربية والإسلامية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.