السبت, 5 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:10 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

فوائد اللعب للأطفال

فوائد اللعب للأطفال
المشاهدات : 1767
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=5077
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعادها-متابعات:اللعب أمر ضرورى ومهم للطفل لأنه إستعداد فطرى عند الطفل يتم من خلاله التخلص من الطاقة الزائدة والكامنة عند الطفل وهو مقدمة للعمل الجدى الهادف وفيه يشعر الطفل بقدرته على التعامل مع الآخرين والتفاعل معهم والتعرف على العالم وعلى من حوله ويزيد من مقدرته اللغوية والعقلية والجسدية.

وللعب فوائد متعددة للطفل وأنه ضرورى ومهم جداً للطفل فى هذه المرحلة والمرحلة التى تليها فالطفل يتعلم عن طريق اللعب عادات التحكم فى الذات والتعاون والثقة بالنفس وأن الألعاب تضفى على نفسيته البهجة والسرور وتنمى مواهبه وقدرته على الخلق وتزيد من الإبداع.
واللعب يعد من أهم الأنشطة التى يمارسها الطفل تثير تفكيره وتعمل على توسيع خياله ويسهم أيضا بدور حيوى فى تكوين شخصية الطفل بأبعادها المختلفة ويكشف أمامه أبعاد العلاقات الاجتماعية والتفاعلية بين الناس وهو عامل أساسى فى تعليم وتنمية التفكير عند الطفل وأن من خلال اللعب يتحقق النمو النفسى والعقلى والإجتماعى فلا يمكن أن نتصور أو نرى طفلاً لا يلعب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.