السبت, 5 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:10 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

إنشاء مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة في المساجد والمواقيت والإدارات

إنشاء مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة في المساجد والمواقيت والإدارات
المشاهدات : 3236
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=5391
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

إنشاء مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة في المساجد والمواقيت والإدارات

ابعاد الخفجى-محليات:أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية اليوم السبت عزمها إنشاء مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة في المساجد والمواقيت والإدارات.

وأكدت وكالة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للشؤون الإدارية والفنية على الشركات المتعاقد معها لبناء وترميم بيوت الله مراعاة إنشاء دورات مياه خاصة بالمعاقين في المساجد والجوامع والمواقيت والإدارات ومباني الفروع، لا تقل عن 10 % من جميع الدورات.
كما طالبتهم بعمل ممرات خاصة للمعاقين بمحاذاة مداخل المساجد القائمة حالياً، ومراعاة ذلك عند بناء مساجد جديدة، وأن تنفَّذ الممرات بشكل سهل وميسر للصعود والنزول، وميل لا يتجاوز المتر لكل خمسة أمتار.
يأتي ذلك حرصاً من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على توفير الخدمات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة عند ارتيادهم بيوت الله لأداء العبادات.
كما يأتي استجابة لما نشرتهالصحف” منذ نحو شهر عن شكوى عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة من تخلفهم عن صلاة الجماعة اضطراراً؛ لعدم توافر مداخل ومخارج مهيأة لهم بالمساجد، رغم اعتماد مبلغ مليار ريال منذ أكثر من عام لإنشاء مداخل ومخارج خاصة لمتحدي الإعاقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.