الأربعاء, 23 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الفلبين: لا ننصح “مخالفينا” بتسليم أنفسهم

الفلبين: لا ننصح “مخالفينا” بتسليم أنفسهم
المشاهدات : 2279
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=7103
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

عادل فقيه

ابعاد الخفجى – اقتصاد :حركت التصريحات التي أدلى بها وزير العمل المهندس عادل فقيه حول إعفاء مخالفي نظام الإقامة والعمل من العقاب مقابل تسليمهم لأنفسهم ومن ثم الترحيل، سفارة دولة الفلبين لدى المملكة، فطلبت من رعاياها عدم تسليم أنفسهم، لحين تلقيها إيضاحا رسميا يفيد بتصحيح أوضاع العمالة المخالفة ومنحها خروجا نهائيا.
وعبر موقعها على الإنترنت، قالت سفارة مانيلا لدى الرياض إنها بعثت بخطاب استيضاحي للمملكة حول تصريحات فقيه، ولكنها لم تتلق ردا رسميا على الاستفسارات.
غير أن مصدرا في وزارة العمل، إن ما ذكره فقيه حول إعفاء المخالفين لا يزال في إطار مشروع نظام يخضع للدراسة بالتعاون مع وزارة الداخلية، ولم يتم تطبيقه حتى الآن، مضيفا “مثل هذا التوجه يحتاج إلى وقت لتطبيقه”.
وكان افتتاح الملتقى الأول للجان السعودة الذي عقد بالرياض في الـ24 من فبراير الماضي قد شهد تصريحات لفقيه عن إعفاء العمالة المخالفة من العقاب إن هي سلمت نفسها.
وأمام ذلك، وجدت السفارة الفلبينية نفسها مضطرة لإصدار بيان تحت عنوان “سفارة الفلبين تنتظر تأكيد العفو”، مشيرة فيه إلى أنها لاحظت ورود عدد من الأخبار حول تصريحات لوزير العمل عادل فقيه في عدد من الصحف بالمملكة، كشف فيها عن إعفاء المخالفين لنظامي العمل والإقامة مقابل المغادرة النهائية دون عقاب، مؤكدة في الوقت نفسه عدم استلامها أي إعلان رسمي بهذا الخصوص، نائية بنفسها عن نصيحة رعاياها بتسليم أنفسهم لحين تسلمها الرد رسميا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.