السبت, 26 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:06 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

فروع لـ”الأحوال المدنية” بمجمعات الشرقية

فروع لـ”الأحوال المدنية” بمجمعات الشرقية
المشاهدات : 4145
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=7960
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

فرع الأحوال المدنية بمجمع تجاري في مدينة الدمام (تصوير: عبدالله الطمع)

ابعاد الخفجى-محليات:تدرس إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية حاليا، فتح فروع لمكاتبها بالمجمعات التجارية، بعد نجاح التجربة الأولى لها في مجمع الشاطئ مول بمدينة الدمام.
وأوضح مدير إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية محمد العواص أن افتتاح فرع مجمع الشاطئ يأتي ضمن خطة وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لفتح مكاتب نموذجية لها في المجمعات التجارية الكبرى بمختلف مناطق المملكة سعيا منها للتيسير على المواطنين وتخفيف الزحام بمكاتب الأحوال المدنية الأمر الذي يضمن إنجاز كافة معاملاتهم بكل يسر وسهولة.
وأضاف العواص أن فرع مجمع الشاطئ هو الأول والوحيد من نوعه في الشرقية، مرجعا سبب افتتاح الفرع بمدينة الدمام إلى كثافة السكان بهذه المدينة مما سبب زحاما على فرع المكتب الرئيس، قبل أن تقرر الإدارة وبعد دراسة شاملة، اختيار المجمع المناسب والمؤهل لاستقبال المراجعين بهدف إنجاز المعاملات بوقت قياسي ما يحقق الراحة للمستفيد، حيث يقدم الفرع النموذجي خدماته للمراجعين من الجنسين “رجال ونساء” خلال ساعات الدوام التي تبدأ عند الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة الخامسة عصرا، ويستقبل موظفوه الذين يبلغ عددهم 15 موظفا بقسم الرجال ما بين 200 – 300 مراجع يوميا، كما تستقبل 11 موظفة بقسم النساء ما بين 120 – 180 مراجعة يوميا.
وأضاف أن الفرع يقدم كافة الخدمات من عمليات إصدار وتجديد الهوية الوطنية وتسجيل المواليد ومعاملات الأسرة، وأن العمل بالمكتب بدأ في مطلع العام 1433، وتخطط الإدارة لتكرار التجربة الناجحة في مجمعات تجارية أخرى في عدد من مدن الشرقية بعد رصد نتائج ممتازة تكمن في سرعة إنجاز المعاملة وحسن الاستقبال وتطور الأداء وبيئة العمل المريحة بجانب توفر مواقف السيارات بشكل كبير ما يخدم المراجع.
وأفاد العواص أن إدارته والتي تبحث افتتاح فرع لمكتبها بمجمع الأحساء مول في محافظة الأحساء لم تنجح في التوصل لاتفاق مع إدارة المجمع والذي اختارته دون باقي المجمعات بالمحافظة كونه سيخدم عددا كبيرا من المواطنين على اعتبار موقعه في المنطقة، مؤكدا أن الإدارة لن تتوانى عن افتتاح فروع لمكاتبها بالمجمعات التجارية متى ما توفرت فيها المعايير المطلوبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.