الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

المملكة تستضيف مجلس وزراء الداخلية العرب

المملكة تستضيف مجلس وزراء الداخلية العرب
المشاهدات : 696
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=8305
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الأمير محمد بن نايف

ابعاد الخفجى-محليات:

تنعقد في الرياض يومي الأول والثاني من شهر جمادى الأولى 1434 الموافق 13 و 14 مارس الجاري، الدورة الثلاثون لمجلس وزراء الداخلية العرب، بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.
ومن المنتظر أن يوجه خادم الحرمين الشريفين كلمة في مستهل أعمال هذه الدورة، التي سيتحدث فيها أيضا سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب، ووزير الداخلية في المملكة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، الذي سيتولى رئاسة الدورة الثلاثين ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان.
ويتضمن جدول أعمال الدورة عددا من الموضوعات المهمة، منها تقرير الأمير محمد بن نايف رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عن أعمال الجامعة وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس التاسعة والعشرين والثلاثين.
ومن أبرز الموضوعات التي يتضمنها جدول الأعمال أيضا، مشروع خطة مرحلية سابعة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع خطة مرحلية سادسة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، ومشروع خطة مرحلية ثالثة لتنفيذ الاستراتيجية العربية للحماية المدنية ـ الدفاع المدني ومشروع استراتيجية عربية للأمن الفكري.
وسيناقش المجلس التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2012، ونتائج الاجتماعات المشتركة بين خبراء من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العربيين، وكذلك سبل دعم وزارة الداخلية الفلسطينية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.