الأربعاء, 25 ذو الحجة 1442 هجريا.
العصر
02:26 م

(٤٥) مليوناً مقابل العفو عن قاتل “ابن العازمي” في عفيف

(٤٥) مليوناً مقابل العفو عن قاتل “ابن العازمي” في عفيف
المشاهدات : 2308
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=9095
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

(٤٥) مليوناً مقابل العفو عن قاتل "ابن العازمي" في عفيف

ابعاد الخفجى-محليات:وصلت المفاوضات التي قادها عدد من شيوخ القبائل اليوم الخميس لخفض المبلغ الذي اشترطه قايد مناع العازمي للعفو عن قاتل ابنه سعود الشاب أحمد مطر القسامي لمبلغ (٤٥) مليون ريال.

وأوضح الشيخ متعب بن ذعار القبع أحد شيوخ قبيلة العوازم بقوله إننا وبوجاهة عدد من وجوه الخير من شيوخ ووجهاء القبائل بذلنا جهوداً جبارة مع ابن العم قايد للتنازل عن قاتل ابنه، وقد تنازل مبدئياً بمبلغ (١٠٠) مليون، وبعد إلحاح شديد مني وطلب متكرر خفض لي المبلغ لـ(٨٠) مليوناً، ثم بذل الشيخ خالد شليويح العطاوي جهوداً إضافية معه، وألح عليه وكرر الطلب عليه حتى خفض له المبلغ لغاية (٦٥) مليوناً، وتكررت الجهود وبعد محاولات مضنية مني ومن أقاربنا وفقنا الله في إقناع أولياء الدم للحضور اليوم ومقابلة الوجاهة التي جاءت لمقابلتهم وتقديم شفاعتهم لخفض المبلغ.
وأضاف أن وجاهة اليوم التي ضمت أغلب شيوخ ووجهاء قبيلة عتيبة وعدد كثير أيضاً من شيوخ القبائل العزيزة الأخرى لخفض المبلغ لحد (٤٥) مليوناً مقابل العفو عن القاتل.
وأشار القبع إلى أنه مازالت هناك محاولات أخرى مع أولياء الدم للاتفاق على مدة زمنية تكون كافية لأهل القاتل لجمع مبلغ الدية.
وأكد القبع أن كل تلك المساعي والجهود التي بذلها وجوه الخير المراد منها وجه الله تعالى والمساهمة في عتق رقبة القاتل والحصول على الأجر من الله وحده.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.