الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الزيتون يقى من هشاشة العظام

الزيتون يقى من هشاشة العظام
المشاهدات : 1765
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=9575
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعادها-متابعات:كشف فريق بحثي أسباني، عن أن الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية الخاصة بالبحر المتوسط، أى يتناولون كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى تناول الزيتون وزيت الزيتون لمدة عامين، يتمتعون بعظام أقوى وتقل فرص إصابتهم بهشاشة العظام.

وأشار الباحثون إلى أن إتباع تلك الحمية الغذائية نجح فى رفع مستويات بروتين osteocalcin والعديد من عوامل نمو العظام بالدم، وهو ما يحدث تأثيراً واقياً على العظام ويزيد من قوتها وصلابتها ويقلل من تآكل العظام المرتبط بتقدم العمر لكل من النساء والرجال، ويقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام وخطر حدوث الكسور.
وأضافت الدراسة التى شملت 127رجلا تتراوح أعمارهم ما بين 55 و 80 عاما، أجريت عليهم العديد من التجارب الإكلينيكية بهدف تقييم إتباع حمية البحر المتوسط الغذائية فى الوقاية من أمراض القلب، أن زيت الزيتون يرفع من مستويات بروتين Osteocalcin ، والذى يقوم بدوره فى زيادة إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو ما يؤدى فى النهاية إلى ضبط مستوى الجلوكوز بالدم الخاص بمرضى السكر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.