الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
الظهر
10:56 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“العمل” تطبق برنامج “نطاقات” على المنشآت الصغيرة.. غداً

“العمل” تطبق برنامج “نطاقات” على المنشآت الصغيرة.. غداً
المشاهدات : 4459
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=10408
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

"العمل" تطبق برنامج "نطاقات" على المنشآت الصغيرة.. غداً

ابعاد الخفجى-محليات:تبدأ وزارة العمل تطبيق القرار الوزاري الصادر بتاريخ 18/11/1432هـ، الخاص بإدراج المنشآت الصغيرة التي يبلغ عدد العمالة فيها تسعة عمال فأقل، ضمن برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات” غداً الأربعاء.

ويلزم القرار كل صاحب عمل في تلك المنشآت، بتوظيف سعودي واحد على الأقل، ويجب أن يكون مسجلاً في التأمينات الاجتماعية، وألا يكون محسوباً في نسبة التوطين لدى منشأة أخرى، كما يجوز احتساب أي من الشركاء في الشركة عاملاً فيها، شريطة أن يكون مسجلاً لدى التأمينات الاجتماعية، وألا يكون محسوباً في نسبة التوطين لدى منشأة أخرى.
وفي حالة عدم الالتزام بتوظيف موظف سعودي، أو تسجيل صاحب العمل، أو أحد الشركاء ستتعامل المنشأة وفقاً لمعاملة منشآت النطاق الأحمر، وما سيترتب عليها من حرمان الحوافز، وتوقع عليها العقوبات بإيقاف جميع خدمات الوزارة، بما في ذلك تجديد رخص العمل للعمالة في المنشأة، مع منح العمالة الفرصة للانتقال إلى منشآت في النطاقين الأخضر، والبلاتيني، شريطة انتهاء رخص العمل الخاصة بهم، وفي حالة انتهائها ينتقلون إلى المنشآت الأخرى في النطاقات الآمنة، من دون الحصول على موافقة صاحب العمل في تلك المنشآت.
وكان القرار الوزاري رقم 5028 الصادر بتاريخ 23/11/1433هـ، ألزم أصحاب المنشآت الصغيرة، بتوظيف سعودي واحد على الأقل؛ حتى لا تدرج المنشأة في النطاق الأحمر، ومنحت الوزارة هذه المنشآت مهلة كبيرة لتصحيح أوضاعها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.