الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

80 سيدة أعمال يناقشن تمويل المشاريع الناشئة

80 سيدة أعمال يناقشن تمويل المشاريع الناشئة
المشاهدات : 1953
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=10867
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الفرع النسائي التابع لغرفة الرياض (الوطن)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:ناقشت 80 سيدة أعمال خلال ورشة عمل في فرع السيدات بغرفة الرياض تمويل المشاريع الناشئة، وذلك بحضور ممثلين لثلاث جهات تمويلية داعمة للمشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة هي برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والبنك السعودي للتسليف وصندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة.
وأوضحت عضو مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة بالغرفة هدى الجريسي في كلمتها التي افتتحت بها ورشة العمل إن الورشة جاءت في إطار اهتمام المركز وفرع السيدات بتعريف سيدات الأعمال ببرامج التمويل التي تضطلع به مؤسسات التمويل العاملة في مجال إقراض وتدعيم المشاريع الناشئة لشابات الأعمال وآلية الاستفادة منها.
وتحدثت ممثلتا البنك السعودي للتسليف والادخار العنود العثيم وحنان السبيعي عن البنك وقدمتا عرضا للبرامج التمويلية التي يقدمها البنك.
وأشارت المتحدثتان إلى أن قروض البنك للمشاريع الصغيرة والناشئة ولأصحاب الحرف والمهن تقدم بدون فوائد، متطرقتين إلى تفاصيل برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة “مسارات” الذي يتبنى تمويل المشاريع الناشئة التي لا تتجاوز تكلفتها الاستثمارية 300 ألف ريال، ويصل الحد الأقصى للتمويل بمبلغ يماثل القيمة الاستثمارية للمشروع، في حين أن عدد أصحاب المشاريع المستفيدين من برنامج مسارات بلغ 20 ألف مستفيد حصلوا على 2.8 مليار ريال كقروض تمويلية وفق شروط وأنظمة البنك وبدون فوائد.
من جانبه تحدث ممثل برنامج كفالة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالرحمن المطوع عن شروط وآليات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب والشابات، وحجم المشروعات التي تولت كفالة تمويلة، والمتطلبات التي يتوجب على صاحب أو صاحبة المشروع الالتزام بها حتى يتمكن من الاستفادة من البرامج والتسهيلات التمويلية التي تتيحها “كفالة”.
بدورها تناولت ديم المناهل- في عرضها لبرامج التمويل التي يقدمها صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة- أهداف الصندوق الرامي إلى تمكين المرأة السعودية من تنفيذ مشروعها الناشئ من خلال تقديم منظومة متكاملة من الدعم الإداري والمالي والفني للمشروع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.