الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الرئيس الفلسطيني يأمل في استئناف محادثات السلام مع إسرائيل هذا العام

الرئيس الفلسطيني يأمل في استئناف محادثات السلام مع إسرائيل هذا العام
المشاهدات : 1478
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=11079
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

Photo

ابعاد الخفجى-سياسة:قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس إنه يأمل استئناف محادثات السلام مع إسرائيل هذا العام لكن فرص ذلك تبدو ضئيلة.

وأدلى عباس بالتصريحات خلال اجتماع في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قال إن روسيا ستفعل كل ما بوسعها من أجل إقرار السلام في المنطقة.

وخلال المحادثات التي جرت بمقر إقامة رسمي خارج موسكو أعرب عباس عن أمله في بدء محادثات سلام حقيقية هذا العام لكنه قال إن احتمالات ذلك قد لا تكون قوية.

وأضاف من خلال مترجم أنه يأمل في التوصل في النهاية إلى حل سياسي يستند إلى مبدأ الدولتين.

وتوقفت محادثات السلام في عام 2010 بسبب اعتراضات فلسطينية على توسيع إسرائيل للبناء في مستوطنات مقامة على أراض محتلة يريدها الفلسطينيون جزءا من دولتهم المستقبلية. ودعت إسرائيل إلى استئناف المحادثات دون شروط مسبقة.

وبعد الاجتماع مع بوتين قال عباس انه ستكون هناك حاجة لجهود كبيرة لاستئناف عملية جادة وجوهرية على اساس القرارات التي أقرها القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وانتقدت روسيا وهي عضو في الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي التوسع الاستيطاني الاسرائيلي.

وعلى عكس الولايات المتحدة أيدت روسيا الاعتراف الفعلي بدولة فلسطين ذات السيادة في تصويت بالجمعية العامة للامم المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني.

وعلق بوتين ميدالية الصداقة على سترة عباس وقال ان علاقات روسيا مع فلسطين تستند الى اساس تاريخي قوي.

ويحاول بوتين إحداث توازن بين علاقات روسيا مع العرب بمن فيهم الفلسطينيون والتي تعود إلى العهد السوفيتي وعلاقاتها مع إسرائيل والتي تحسنت خلال سنوات توليه السلطة. وزار بوتين اسرائيل والضفة الغربية في العام الماضي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.